الجوازات تتوعد المتعاملين مع مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٥ مساءً
الجوازات تتوعد المتعاملين مع مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

أعلنت المديرية العامة للجوازات العقوبات التي توقع على مخالفي قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وذلك بالتزامن مع انطلاق حملة وطن بلا مخالف.

وقالت الجوازات إن العمالة المخالفة التي تعمل لحساب نفسها (العمالة السائبة) تعاقب في المرة الأولى بالغرامة 10 آلاف ريال والترحيل وفي المرة الثانية تضاعف الغرامة إلى 25 ألف ريال مع السجن شهر والإبعاد عن البلاد .

وأوضحت الجوازات أنه في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة فأكثر يتم معاقبته بغرامة 60 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل.

وكانت وزارة الداخلية ممثلة في قطاعاتها الأمنية كافة قد أعلنت أنها سوف تبدأ حملاتها الميدانية المشتركة (وطن بلا مخالف) اعتباراً من 26 صفر 1439هـ الموافق 15 نوفمبر 2017م لضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من الوافدين أو الناقلين أو المشغلين أو المؤوين وستطبق بحق الجميع العقوبات المنصوص عليها نظامًا.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين النظاميين إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع التعامل مع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو إيواءهم أو نقلهم أو تشغيلهم أو تقديم الدعم لهم، وأن الجهات الأمنية ستطبق العقوبات المنصوص عليها نظاماً بحدها الأعلى بحق هؤلاء المخالفين سواء كانوا (مواطنين أو مقيمين).