وافد و6 مواطنين تورطوا في 110 جرائم سرقة للمواشي والمركبات فأوقعت بهم شرطة الرياض

الأحد ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٥ مساءً
وافد و6 مواطنين تورطوا في 110 جرائم سرقة للمواشي والمركبات فأوقعت بهم شرطة الرياض

تمكنت شرطة الرياض من القبض على تشكيل عصابي مكون من وافد و6 مواطنين تورطوا في 110 جرائم سرقة للمواشي والمعدات الثقيلة والمقطورات.

وصرح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه في ضوء الخطط الأمنية الموضوعة لكشف المتورطين في حوادث السرقات خاصة ما يتعلق بسرقة المواشي والمركبات والمعدات الثقيلة والمولدات الكهربائية فقد عمدت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة لحصر بلاغات تلك الحوادث ودراستها ووضع الخطط الأمنية الكفيلة للإيقاع بالجناة وتقديمهم للعدالة، حيث تم التغلغل بين أوساط المشبوهين وفي الأماكن التي عادة ما تكون مسرحاً للتجمعات المشبوهة ووضعها تحت مجهر الرصد الأمني على مدار الساعة.

وأضاف أنه وفقاً لما تم اتخاذه من تدابير فقد أشارت الدلائل إلى تورط تشكيل من وافد باكستاني وستة مواطنين بالوقوف خلف عدد من تلك الحوادث، وأسفرت الجهود الميدانية عن ضبطهم على التوالي في كمائن محكمة ( تراوحت أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع ) وضبط بحوزتهم على سلاح غير مرخص ومركبتين نقل تعرضت هياكلهما للتحريف.

وأوضح أنه بسماع أقوالهم أقروا بارتكاب  110 حوادث سرقة تمثلت في سرقة المواشي والمركبات الثقيلة والمقطورات وبطاريات أبراج الاتصالات والمعدات الثقيلة وكسر أقفال المستودعات والاستراحات وسرقة ما بداخلها وجاءت أقوالهم مطابقة لما هو مقيد في سجل البلاغات لدى مراكز الشرطة موزعين الأدوار ومتقاسمين المسروقات فيما بينهم.

وتم التحفظ على المتهمين وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض تمهيداً لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع نظير ما أقدموا عليه.