ضبط عصابة نفذت 53 جريمة تكسير وسرقة للسيارات بالمدينة المنورة

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:١٢ مساءً
ضبط عصابة نفذت 53 جريمة تكسير وسرقة للسيارات بالمدينة المنورة

تمكنت شرطة منطقة المدينة المنورة من ضبط تشكيل عصابي امتهن تكسير زجاج السيارات وسرقة ما بداخلها.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني أنه بالإشارة إلى البلاغات الواردة لمراكز الشرطة عن تكسير السيارات وسرقة ما بداخلها، عليه فقد قامت كافة الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها البحثية للإطاحة بالجناة من خلال دراسة البلاغات ومواقعها والأسلوب المستخدم فيها.

وأضاف القحطاني أن دوريات الأمن بالمدينة اشتبهت بشخصين – مواطن ومقيم بالعقد الثالث من العمر – احترفا هذا النوع من السرقات، تم ضبطهما وعثر بحوزتهما على الأدوات التي تستخدم في تكسير السيارات، وتم تسليمهما لمركز الشرطة المختص.

وبسماع أقوالهما الأولية أقرّا بارتكابهما عدد (53) سرقة من سيارات، تطابقت أقوالهما بما ورد في سجل البلاغات المقيدة ضد مجهول بالإضافة إلى عدد من السرقات لم يتم الإبلاغ عنها.

وتابع القحطاني أنه جرى استكمال إجراءات الاستدلال الأولية ومن ثم إحالتهما لفرع النيابة العامة بمنطقة المدينة المنورة بحكم الاختصاص لتقديمهما للجهات العدلية.

وأشار القحطاني إلى أن شرطة منطقة المدينة المنورة تهيب بجميع المواطنين والمقيمين بالحفاظ على ممتلكاتهم وسرعة الإبلاغ عن أي سرقة يتعرضون لها، لتكون ثابتة وتخدم رجال الأمن في البحث وتتبع الجناة. كما تؤكد في الوقت نفسه حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره، والله الهادي إلى سواء السبيل.