بقيمة 50 مليار دولار.. توقيع واحدة من أكبر صفقات الطيران في التاريخ

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٨ مساءً
بقيمة 50 مليار دولار.. توقيع واحدة من أكبر صفقات الطيران في التاريخ

نجحت شركة “إيرباص” في توقيع الصفقة الأكبر في تاريخها، وواحدة من أكبر الصفقات من حيث الحجم في قطاع الطيران، بقيمة تقارب الـ50 مليار دولار.

ووقعت الشركة اتفاقية لبيع 430 طائرة من طراز A320neo إلى إندييجو بارتنرز Indigo Partners الأميركية، التي تستثمر في شركات طيران اقتصادية.

وستقوم إندييجو بارتنرز بتزويد الطائرات إلى 4 شركات منخفضة التكلفة تملك حصصًا فيها، وهي Frontier Airlines وVolaris وJetSmart وWizz.

وبتوقيع هذه الصفقة، تتخطى Airbus منافستها Boeing التي كانت متفوقة عليها حتى الآن في حجم الصفقات التي وقعتها خلال معرض دبي للطيران، بحسب “العربية”.

ومن شأن هذه الصفقة أيضًا أن تصبح أهم انجازات الرئيس التنفيذي John Leahy قبيل تقاعده، بعد عقود قضاها في Airbus حولها فيها إلى المنافس الأكبر لـBoeing الأميركية.

ويهدف الاتفاق الذي تصل قيمته إلى 50 مليار دولار إلى بيع طائرات لأربع شركات طيران تملك فيها إندييجو بارتنرز التابعة لبيل فرانك حصصًا، وهي فرونتير ايرلاينز وفولاريس المكسيكية وجيت سمارت التشيلية وويز اير المجرية.

ووقع مالك شركة إندييجو بارتنرز المستثمر الأميركي بيل فرانك (80 عامًا) الاتفاق في معرض دبي للطيران وسط فيض من الصفقات، مع سعي شركات الطيران للاستفادة من تباطؤ الطلب مؤخرًا على طائرات جديدة في تفاوضها للحصول على أسعار تنافسية من شركات صناعة الطائرات الكبرى.

إقرأ المزيد