بتكلفة 80 مليون ريال.. رئيس الخطوط الحديدية يدشن ساحة الحاويات بالرياض

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٠١ مساءً
بتكلفة 80 مليون ريال.. رئيس الخطوط الحديدية يدشن ساحة الحاويات بالرياض

دشن الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف، رميح بن محمد الرميح، اليوم الخميس، مشروع ساحة الحاويات بمدينة الرياض التي اكتمل إنشاؤها مؤخرًا بتكلفة إجمالية بلغت حوالي ٨٠ مليون ريال.

وتقدر المساحة الإجمالية للساحة بنحو “٢٨٥” ألف متر مربع، وتبلغ طاقتها الاستيعابية ٢١ ألف حاوية نمطية، وتحتوي على شبكة خطوط حديدية تبلغ أطوالها ٦.٨٠٠ متر، مكونة من خط رئيس وثلاثة خطوط فرعية للتحميل.

كما قام الرميح بجولة تفقدية للميناء الجاف بالرياض، رافقة خلال الجولة مدير جمرك الميناء الجاف بالرياض داغر الداغر، وعدد من المختصين في الميناء الجاف، واطلع خلال الزيارة على سير العمل.

وعلى هامش الزيارة، اجتمع الرميح مع عدد من شركاء العمل في الميناء الجاف من وكلاء ملاحيين ومخلّصين جمركيين، وأكد أهمية العمل كفريق واحد لتحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠ بأن تكون المملكة مركزًا لوجستيًا.

وأشاد كذلك بالدور الكبير الذي تقوم به مصلحة الجمارك ممثلة في جمرك الميناء الجاف في فسح البضائع خلال (٢٤) ساعة، وحث الجميع على الاستفادة من هذة المبادرة التي ستسهم بشكل كبير في تعزيز الحركة التجارية.

يذكر أن ساحة الحاويات الجديدة تعد إضافة كبيرة للميناء الجاف الحالي، حيث يمكن من خلال هذه الساحة استقبال البضائع الواردة، وكذلك يمكن استخدامها للتصدير، الأمر الذي يحفز تصدير المنتجات الوطنية ويسهم في نمو الاقتصاد الوطني.