العمل: شمول المهجورات في الضمان الاجتماعي بشرط

الأحد ٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٠ صباحاً
العمل: شمول المهجورات في الضمان الاجتماعي بشرط

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تفعيل إجراء شمول المهجورات في الضمان الاجتماعي بموجب صك من المحكمة عن طريق إقرار العصبة، الذي يقدمه أشقاء المهجورة، وذلك بعد عمل دراسة حالة بوجود شهود عن طريق مكتب الضمان الاجتماعي.

ويسعى هذا الإجراء إلى التأكد من أحقية المهجورات للضمان، بعد كشف حالات تلاعب في بعض الأسر للحصول على الاستحقاق دون وجه حق.

ويتم دعم فواتير الكهرباء فقط، وليس المياه والإيجارات، حيث إن الإعانة المالية للمعاقين لا تشمل مرضى السكر، ويقدم دعم الكهرباء للأسر الأشد احتياجًا في الضمان، وكلما انخفض الاستهلاك زاد الدعم الذي يصل إلى أكثر من 70 ريالًا للفرد في الشهر.

وطالبت وزارة العمل الراغبين في تعديل بيانات التأشيرات بإلغائها وتقديم الطلب من جديد. مشيرة إلى إمكانية إضافة أي عمالة إلى المنشأة بشرط ألا يؤثر ذلك على النطاق.

وأوضحت أنه لا يمكن نقل خدمة أي عامل لديه بلاغ تغيب عن العمل. مشيرة إلى أن صاحب العمل يمكنه إلغاء البلاغ إلكترونيًّا خلال 20 يومًا فقط.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الخبراني

    جميل هذا الإجراء لكن اللافت أن مدة هذا الإجراء اقصد مدة تسجيل المرأة المهجوره ينقطع بعد تجديده لثلاث مرات أو اربع تقريبا بعدها ينقطع الدعم من قبل الضمان الاجتماعي ولا يعاد الا بشروط تعجيزيه للاسف

  • غير معروف

    ممكن الان اعرف اذا المراءة هجرها زوجها ٣ شهور كيف تقدم وصكوك الهجر موقفه من المحكمة

إقرأ المزيد