هاشم الحبشي ينافس باسم المملكة 22 مخترعًا عالميًّا في تقنيات الكربون النانو مترية

الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٤ صباحاً
هاشم الحبشي ينافس باسم المملكة 22 مخترعًا عالميًّا في تقنيات الكربون النانو مترية

شارك المخترع السعودي هاشم الحبشي، في المنافسة على جائزة الرئيس الفرنسي لأفضل اختراع، عقب ترشيحه ليكون أول اختراع متميّز من المملكة العربية السعودية.

وتنافس المخترع السعودي هاشم الحبشي، الذي يعدُّ السعودي والعربي الوحيد، المرشح لنيل هذه الجائزة، وتلقى دعوة لذلك، (تنافس) مع ٢٢ مخترعًا ومخترعة من دول العالم، في المسابقة التي أقيمت في مدينة جونكيار الفرنسية، يومي 21 و22 تشرين الأول/ أكتوبر 2017.

وأوضح الحبشي، في تصريح صحافي بهذه المناسبة، أنَّ “هذا الترشيح هو فخر وتتويج لكل العرب، لاسيّما السعوديين”، مشيرًا إلى أنَّ “مشاريعه للابتكار والتتويج باسم المملكة، تأتي تنفيذًا لرؤية ٢٠٣٠، التي تدعم آلاف المخترعين السعوديين”.

وبيّن الحبشي أنَّه “متهم بالمشاركة في جميع المحافل الدولية لرفع راية الوطن”، رافعًا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اللذين يجعلان نصب أعينهما أبناء هذا البلد من الشباب، ويدعمونهما لتحقيق الطموحات، والوصول بالمخترعات السعودية إلى العالمية.

وأشار إلى أنَّ “هذا الترشيح جاء تتويجًا لعملي المتواصل في مجال الاختراعات، لاسيّما في شأن تقنيات النانو، وتصنيع أنابيب الكربون النانو مترية، والتي تعتبر عصب الصناعة المستقبلية”، موضحًا أنَّ “استخدامات هذه الابتكارات، تمثل مستقبلًا واعدًا، وتحقق الكثير من الآمال، ويستفاد منها في عدد كبير جدًّا من القطاعات المدنية”.

وأبرز الحبشي، أنَّ “الصناعة المستقبلية تعتمد على منتجات الكربون النانو مترية، فهذا هو الذهب الأسود الجديد”، واختتم قائلًا: “همي أن يكون لنا دور فعال في بناء ورفعة الوطن؛ تنفيذًا لرؤية المملكة 2030”.