مطلب خليجي.. الشيخ #‏عبدالله_آل_ثاني_ممثل_قطر_في_القمة_الخليجية

الثلاثاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٠ مساءً
مطلب خليجي.. الشيخ #‏عبدالله_آل_ثاني_ممثل_قطر_في_القمة_الخليجية

طالب مغردون بتسليم مقعد قطر في قمة مجلس التعاون الخليجي المقبلة، والتي ستقام في دولة الكويت ديسمبر المقبل، إلى سليل المجد وصوت العقل الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني.

ودشن مغردون وسم “عبدالله آل ثاني ممثل قطر في القمة الخليجية”، معربين عن أملهم في أن يكون رجل الدوحة القادم، بديلاً عن تنظيم الحمدين الداعم للإرهاب، فقال المغرد صالح: “‏عبدالله آل ثاني ممثل قطر في القمة الخليجية مطلب خليجي ولد الكرام ولا عزاء ل عزمي وزمرته”.

واعتبر الإعلامي بندر عطيف أن تمثيل الشيخ عبدالله لقطر سيكون إنهاء للغمة عن الشعب القطري، قائلاً: “بحول الله ستنجلي الغمة عن شعب قطر الحر وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

وكتب نهيان السدر: “ملك الحزم جاء ليعيد للامه الاسلامية مجدها و حكم قطر الى الامير الشرعي الذي انقلبو ا علي أخيه”.
وقال عبدالله: “ضربة موجعة ل عزمي بشارة وكلابه المرتزقه”.
وأضاف حسن العدواني: ” نسأل الله له العون والتوفيق ، وأن يقف حكام الخليج بجانبه للعودة بقطر إلى الحضن الخليجي”.

يذكر أن تنظيم الحمدين قد رفض الانصياع لمطالب دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) بشأن وقف دعم الجماعات الإرهابية، وتسليم رموز الإرهاب الدولي، إضافة إلى ممارسات التنظيم المستمرة لشق الصف العربي والعبث بالأمن القومي لدول الخليج العربية.

والشيخ عبدالله بن علي آل ثاني هو الابن التاسع لحاكم قطر الشيخ الراحل على بن عبدالله آل ثاني، وحفيد حاكم قطر عبد الله بن جاسم آل ثاني، وأخو الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، الذي أطاح به ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، جد تميم بن حمد من الحكم في 22 من فبراير عام 1972.

ويحظى الشيخ عبدالله بشعبية كبيرة داخل الأسرة الحاكمة في قطر، وكذلك الشعب القطري؛ لما يتصف به من حكمة وحنكة سياسية وتوجه نحو السلام، فهو وجه عروبي تربطه علاقات وطيدة بدول الخليج، ويسعى لإعادة بلاده قطر إلى الحضن العربي، وتخليصها من داعمي الإرهاب.

إقرأ المزيد