مبيعات أيفون X المسبقة تنوب عن آبل في الرد على التقارير السلبية

الجمعة ٢٧ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٣ مساءً
مبيعات أيفون X المسبقة تنوب عن آبل في الرد على التقارير السلبية

على عكس بعض التقارير العالمية، التي رجحت فشل الهاتف الذكي “آبل أيفون x” تسويقياً، نفذت كافة الكميات المعروضة للبيع المسبق في العديد من الأسواق العالمية الكبرى مثل الهند، وذلك فور عرضها بشكل رئيسي.

وبحسب موقع “جيدجيت ناو”، فإن الطلبات المسبقة في منافذ شركة “أمازون” الأمريكية لهاتف “أيفون x” قد نفدت بشكل تام خلال 15 دقيقة فقط، حيث دعمت الشركة العديد من ضمانات ما بعد البيع، والتي تضمن استرداد 70% من النقود المدفوعة، وهو الأمر الذي خلق حالة من الطلب المتزايد على الهاتف.

وعملت العديد من منافذ البيع الرئيسية في الهند على توسيع نطاق العروض الموجهة للعملاء الراغبين في طلب شراء أيفون X، وذلك في الوقت الذي تسعى خلاله الشركات العالمية لتفادي ضعف الطلب، وهو الأمر الذي أسهم في ظهور عروض تشمل إمكانية استبدال الهاتف الذكي حتى بعد مرور عام على شرائها.

شفت تقارير إعلامية متخصصة، أن آبل تعتزم وقف إنتاج‏ هاتفها الذكي “أيفون 8” و”أيفون 8 بلس”، وذلك عقب الخسائر التي مُنيت بها على المستوى العالمي، وهو ما أدى إلى انخفاض أسهم الشركة العملاقة على خلفية انتشار تقارير تفيد بضعف المبيعات في الأسبوع الماضي.

ووفقاً لموقع “جيدجيت ناو” المتخصص في الصناعات التقنية، ونقلاً عن مصدر وثيق الصلة في تايوان، فإن الشركة الأمريكية في طريقها لتعطيل إنتاج‏ الهاتفين الذكيين، كما زعمت تقارير عزمها تخفيض إنتاج‏ “أيفون X” الجديد، حيث من المتوقع أن يكون في الأسواق العالمية 2-3 مليون نسخة فقط من الهاتف الذكي خلال الفترة المقبلة.

وجاءت تلك التقارير متعارضة مع ما تم تداوله من آراء للمحللين، أشارت إلى إمكانية زيادة الطلب على “أيفون X” فور طرحه في الأسواق العالمية خلال 3 نوفمبر المقبل، وذلك على الرغم من سعره الذي يتجاوز 1000 دولار تقريباً.

ويعد هذا الإجراء هو الأول في تاريخ الشركة الأمريكية، إذ لم تقم قط على مدار تاريخها بتخفيض إنتاج‏ أي نسخة من هواتفها الذكية “أيفون” بعد فترة لا تتجاوز شهرين على طرحها في الأسواق.