الملك سلمان: نرتبط مع العراق بأواصر الأخوة والدم والتاريخ والمصير الواحد

الأحد ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١:٤٣ مساءً
الملك سلمان: نرتبط مع العراق بأواصر الأخوة والدم والتاريخ والمصير الواحد

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمة خلال توقيع مذكرة تأسيس المجلس التنسيقي السعودي العراقي إن منطقتنا تواجه تحديات خطيرة تتمثل في التطرف والإرهاب ومحاولة زعزعة الأمن والاستقرار في بلداننا.

وأضاف الملك سلمان خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتوقيع مذكرة تاسيس المجلس التنسيقي “نشكر الدكتور حيدر العبادي على تلبية الدعوة لحضور الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي العراقي”.

دعم الأشقاء في العراق

وتابع “نبارك لأشقائنا في العراق ما تحقق من إنجازات في القضاء على الإرهاب ودحره”، كما نؤكد دعمنا وتأييدنا لوحدة العراق واستقراره، مضيفا أن الإمكانات الكبيرة المتاحة لبلدينا تضعنا أمام فرصة تاريخية لبناء وشراكة فاعلة لتحقيق تطلعاتنا المشتركة.

مصالح مشتركة

وأكد خادم الحرمين أن ما يربطنا في العراق ليس مجرد الجوار والمصالح المشتركة وإنما أواصر الأخوة والدم والتاريخ والمصير الواحد، كما نتطلع أن تسهم اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي في المضي إلى آفاق أوسع وأرحب.

أهداف المجلس التنسيقي

ويهدف المجلس، الذي أقره مجلس الوزراء السعودي منتصف أغسطس الماضي، إلى رفع مستوى العلاقات الاستراتيجية والاستثمارية والثقافية بين البلدين، ما يفتح بارقة جديدة أمام العراق لإنعاش اقتصاده وترميم ما خلفته الحروب داخله.