قوة تدميرية هائلة.. اعصار ارما يهدد بإخلاء الملايين بولاية فلوريدا

الأحد ١٠ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٧ صباحاً
قوة تدميرية هائلة.. اعصار ارما يهدد بإخلاء الملايين بولاية فلوريدا

من المتوقع نزوح الملايين من سواحل فلوريدا الغربية خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث يتوقع وصول إعصار إيرما المصنف ٤ إلى القارة الأميركية صباح اليوم الأحد.‎

وكان الرئيس دونالد ترامب قد أكد بالأمس خلال ترؤسه اجتماعاً مع أعضاء في إدارته بكامب ديفيد تضامنه مع المتضررين من إعصار هارفي وإعصار إرما الذي يقترب من سواحل ولاية فلوريدا بسرعة شديدة.

وقدم ترامب التعازي لأهالي الضحايا الذين قضوا، مؤكداً أن إدارته جاهزة للتعامل مع إعصار إرما، ومشيراً إلى بعض الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهته في عدة مناطق.

وأكد ترامب في كلمة خلال الاجتماع أن إدارته تتابع الموقف أولاً بأول، وأنها على اتصال دائم بحكام ومسؤولي الولايات المهددة، وأنها تبذل كل ما في وسعها لإنقاذ حياة الأشخاص وتقديم يد العون للمتضررين.

وفي رسالة إلى مواطنيه قال ترامب “هذه عاصفة بقوة تدميرية هائلة، أسأل كل الذين يسكنون في مسار العاصفة أن يتبعوا كل التوجيهات، ابتعدوا عن طريقها”، وتابع “الملكيات يمكن تعويضها ولكن حياة الأشخاص لا، وللسلامة الأولوية”، مضيفاً أنه ستتم إعادة بناء الأماكن المتضررة “بسرعة”.

ومن المرتقب أن يصل إعصار إرما إلى فلوريدا اليوم الأحد، وقد أصدرت سلطاتُ الولاية أوامر لـ6.3 ملايين شخص بإخلاء منازلهم، فيما طلبت ولاية جورجيا من 540 ألفاً مغادرة مناطق ساحلية على الفور.

إقرأ المزيد