توضيح #عاجل من أمانة مكة: مقطع الذبح غير الشرعي حادث فردي وتمت معاقبة المتورطين

السبت ٢ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٢ مساءً
توضيح #عاجل من أمانة مكة: مقطع الذبح غير الشرعي حادث فردي وتمت معاقبة المتورطين

أكدت أمانة العاصمة المقدسة أن ما ورد بمقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حالة ذبح غير شرعي للأغنام بأحد المسالخ هو مِن رصد الإدارة العامة للمسالخ، وهو تصرف فردي وتمت معاقبة المتورطين في هذا العمل.

وقال المتحدث الرسمي للأمانة عثمان أبو بكر مالي: إن المقطع الذي تظهر فيه حالة لذبح غير شرعي للأغنام في أحد المسالخ، رصدته الإدارة العامة للمسالخ ومن خلال متابعتها، حيث تبين أنه في نقطة الذبح رقم 3 بمسلخ العكيشية الموسمي.

وأضاف أن ما حدث هو تصرف فردي من بعض الجزارين الذين يتبعون لأحد المستثمرين في مخالفة واضحة لطبيعة عملهم، وجرى اتخاذ اللازم وفق الأنظمة المعمول بها، حيث تم على الفور إيقافهم عن العمل وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المستثمر وجارٍ اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ولفت إلى أنه صدرت تعليمات بزيادة الرقابة وتشديدها على المسالخ بدءاً من أمس، مؤكداً أن الأمانة لا تتهاون في مثل هذه الأمور مع المخالفين في أي وقت وتحت أي ظرف.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عطر الاماكن

    كذابين التصوير من مواطن وليس منكم
    ولكن مانقول الا حسبنا الله ونهم الوكيل

  • غير معروف

    اذا كان صح ماقمتم به ألغوا عقد هذا المستثمر لأنه لم يكن ذو أمانة في ماأسند ألية وأعلنوا اسمه ليكون عبرة لمن تسول له نفسه باستهتار بالدين ومعرفة العمال الذي يتعاقد معهم مسلمين حقا وليس في الجواز فقط حسبي الله ونعم الوكيل لابد من التوضيح اكثر.

  • الغزواني

    ممتاز الله يجزاكم خير عل سرعة التجاوب لردع مثل هذا الأشخاص

  • غير معروف

    كل هذا اللي شفناه وحادث فردي

  • حج ياحاج

    حل الذبيحة متوقف على شرطين:
    ١- إنهار الدم
    ٢- ذكر اسم الله عليها
    في الحديث: “ما أنهر الدم وذكر اسم عليه فكل”، متفق عليه
    تقبل الله طاعتكم

إقرأ المزيد