هنا.. تصنيف المنتخب السعودي المُحتمل وتأثيره على قرعة مونديال 2018

الأربعاء ٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٧ مساءً
هنا.. تصنيف المنتخب السعودي المُحتمل وتأثيره على قرعة مونديال 2018

 

كشف عضو لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، نعيم البكر، أنه من المُنتظر أن يكون تصنيف المنتخب السعودي في المركز الـ53 عالميًا لشهر سبتمبر، والذي سيصدر يوم الخميس 14 سبتمبر المقبل، وذلك بعد انتصاره بالأمس على اليابان بهدف دون رد، ووصوله إلى 641 نقطة.

وقال البكر من خلال حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “من المتوقع أن يتقدم الأخضر للمركز (53) في التصنيف القادم لشهر سبتمبر الذي سيصدر الخميس 14 سبتمبر بوصوله لـ(641) نقطة بعد انتصاره بالأمس”.

وأضاف: “لن يؤثر التصنيف على مستويات القرعة في نهائيات كأس العالم 2018 حيث إن الفرق الآسيوية مع فرق الكونكاف ستكون في المستوى الثالث كما كان 2014″، مختتما بقوله: “التصنيف سيكون مهما لتكون على رأس إحدى المجموعات الست في كأس آسيا2019 بالإمارات التي ستكون قرعتها في أبريل القادم وستعتمد على تصنيف أبريل”.

هذا وحجز المنتخب السعودي بالأمس مقعده في مونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه في الجولة الحاسمة على اليابان بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وسجل المنتخب السعودي هدف الفوز عن طريق فهد المولد في الدقيقة 63، من قذيفة مدوية بيمناه سكنت شباك المنتخب الياباني، لتعلن عن فوز الأخضر بهدف دون رد في مباراة العبور إلى كأس العالم روسيا 2018.

وصعد المنتخب السعودي إلى مونديال 2018 برفقة المنتخب الياباني، والذي حجز تأهله من الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب أستراليا، فيما وصل الأخير إلى مباراة الملحق، وسيواجه ثالث المجموعة الأولى منتخب سوريا في شهر أكتوبر المقبل.

إقرأ المزيد