هذه الدولة الأكثر استخدامًا لتطبيق واتساب

الإثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:١٢ مساءً
هذه الدولة الأكثر استخدامًا لتطبيق واتساب

أفاد معهد رويترز للدراسات الصحافية في جامعة أكسفورد، أن الدول تعتمد على تطبيق واتساب بصورة أساسية لمعرفة أو مناقشة المحتويات الخبرية المتناقلة عبر وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أن مستخدمي تطبيق الدردشة الشهير في ماليزيا يتربعون على قائمة الأكثر استخدامًا لواتساب من الناحية الخبرية.
وقال تقرير صادر عن المعهد الخاص بوكالة الأنباء الدولية “رويترز”، إن 51% من المهتمين بالأخبار في ماليزيا يعتمدون على واتساب بشكل رئيسي كمصدر للأخبار أو وسيلة للنقاش حول الموضوعات الأكثر تداولًا في مجتمعاتهم، متجاوزين كلاً من البرازيل وتشيلي حيث بلغت النسبة 46% و39% على التوالي.
ويعتمد الماليزيون -وفقًا للتقرير- على أهم وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل لمعرفة الأخبار،ـ فبلغ نسبة المهتمين بفيسبوك (58 %)، واتساب (51 %)، ويوتيوب (26 %)، ويشات (13 %) وإنستغرام (13 %).
وأشار التقرير إلى أن غالبية المستهلكين يستمدون أخبارهم عبر الإنترنت من خلال منصات التواصل الاجتماعي (86 %) والطباعة (45 %) والتلفزيون (54 %) والإذاعة (15 %)، أما عن الأجهزة المستخدمة للأخبار فتربعت الهواتف الذكية (65 %)، والحواسيب (45 %) والأقراص (18 %).

إقرأ المزيد