هذا سعر آيفون 8 المنتظر

الإثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٩ مساءً
هذا سعر آيفون 8 المنتظر

تفاصيل كثيرة من المنتظر أن تكشف عنها شركة أبل الأميركية يوم غد، عن نسختها الجديدة من هواتف آيفون 8، والذي من المتوقع أن يتضمن تحديثات كبيرة.

وضمن أبرز التحديثات أن أبل وللمرة الأولى ستعلن عن سلسلة هواتفها من المقر الجديد للشركة، أو ما يطلق عليه “منتزه أبل” وذلك بعد 6 سنوات من وضع حجر أساس المبنى الذي تكلف نحو 5 مليارات دولار.

وبحسب المعلومات التي تم تسريبها من المتوقع أن تصدر الشركة ثلاثة أجهزة آيفون جديدة، وهذا للمرة الأولى في تاريخ الشركة، كما أنه من المتوقع أن تكشف أبل عن تلفزيون أبل الجديد وأبل ووتش المحدثة.

وستقدم أبل 3 هواتف جديدة، هي “آيفون 8” و”آيفون 8 بلس”، بالإضافة إلى هاتف “آيفون X”؛ وذلك احتفالًا بمرور 10 سنوات على إطلاق أول هواتف آيفون.

وكشفت تسريبات أن آيفون 8 سيبدأ سعره بـ1100 دولار أميركي، وذلك مقارنة مع 649 دولارًا للإصدار السابق من أبل.

تقديرات أخرى تستند إلى تسريبات أيضًا تقول: إن السعر المبدئي سيكون 999 دولارًا لنسخة 64GB، و1099 دولارًا لنسخة 256GB و1199 دولارًا لنسخة 512GB.

ويعود سبب غلاء سعر آيفون 8 إلى أن شاشات OLED الهاتف المستخدمة والتي توفرها سامسونج لشركة أبل، تكلف ضعف لوحات LCD المستخدمة في هواتفها السابقة، حيث تبلغ تكلفة شاشات OLED ما بين 120 و130 دولارًا لكل جهاز آيفون، بينما كانت تكلفة شاشة LCD لكل هاتف تتراوح بين 45 و55 دولارًا.