بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن للرد على القنبلة الهيدروجينية لكوريا الشمالية

الإثنين ٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٠٤ مساءً
بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن للرد على القنبلة الهيدروجينية لكوريا الشمالية

بدأ مجلس الأمن الدولي اليوم، اجتماعًا طارئًا لبحث كيفية الرد على تجربة كوريا الشمالية النووية السادسة والأقوى فيما تزايدت الدعوات إلى فرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ .

وطلبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان وكوريا الجنوبية عقد الاجتماع الطارئ بعدما أجرت كوريا الشمالية الأحد ما وصفته بتجربة قنبلة هيدروجينية مصممة لكي توضع على صاروخ بعيد المدى .

في أعنف رد فعل أميركي على القنبلة الهيدروجينية التي فجّرتها كوريا الشمالية، أمس، هددت واشنطن باستخدام كل الخيارات لحماية أراضيها بما فيها الخيار النووي.

وحذر البيت الأبيض كوريا الشمالية من أن واشنطن لن تتوانى عن استخدام كل إمكانياتها، بما في ذلك السلاح النووي، إذا ما واصل نظام كيم جونغ-أون تهديداته لواشنطن أو حلفائها.

وقال البيت الأبيض إنه بعد التجربة النووية الاستفزازية التي أجرتها كوريا الشمالية الأحد تباحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب هاتفياً مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي فيما أعلنته بيونغ يانغ من أن التجربة كانت اختباراً لقنبلة هيدروجينية يمكن استخدامها رأساً حربية لصاروخ بالستي عابر للقارات.

وقالت الرئاسة الأميركية، في بيان، إن “الرئيس ترامب جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدفاع عن بلادنا وأراضينا وحلفائنا بكل ما لدينا من إمكانيات دبلوماسية وتقليدية ونووية”.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت، أمس، أنها طوّرت قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخها الباليستي الجديد العابر للقارات.

 

إقرأ المزيد