باوزا: الفوز على الأخضر دافع قوي قبل موقعة العراق

الإثنين ٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٨ صباحاً
باوزا: الفوز على الأخضر دافع قوي قبل موقعة العراق

أكد الأرجنتيني إدغاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، أن فوز الأبيض على نظيره السعودي مهم على الصعيد المعنوي بالنسبة للاعبين، قبل مواجهة العراق، غداً في الجولة العاشرة الأخيرة من التصفيات.

وفاز المنتخب الإماراتي على ضيفه الأخضر السعودي، بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت بينهما بالجولة التاسعة من عمر التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

قال باوزا: «الفوز على المنتخب السعودي في الجولة الماضية، مهم وحافز معنوي كبير في المرحلة الحالية، لأنه جاء على حساب منتخب قوي مثل المنتخب السعودي، إذا وضع في الاعتبار، أنه الفوز الأول للأبيض في تصفيات كأس العالم تقريباً منذ عام 1985، كما أنه الفوز الأول للمنتخب الإماراتي منذ حوالي 10 سنوات في جميع المسابقات الرسمية والودية، وبالتالي هذا الحافز المعنوي المهم، يزيد من إصرار وقوة اللاعبين قبل مواجهة العراق الهامة في نهاية مشوار التصفيات».

وأضاف مدرب الإمارات: «بصفة عامة، أنا سعيد بالفوز على المنتخب السعودي في الجولة التاسعة، لأنه منتخب قوي، وكان الأفضل على الورق قبل مواجهة الأبيض، بحكم خوضه لمباريات إعدادية أكثر وأقوى، ولاعبوه خاضوا جولتين في الدوري المحلي، وبالتالي كان الأكثر جاهزية قبل لقائنا على ملعب هزاع بن زايد».

وواصل: «لكن على أرض الواقع، وبفضل مجهودات لاعبينا، لم يصل الأخضر السعودي، إلى منطقة جزاء الإمارات، سوى 3 مرات فقط، ومن خلال كرات عرضية، وكلمة السر في تلك المواجهة الهامة، كان التنظيم والتكتيك والتركيز العالي، والانضباط الكبير والجهد والحماس من اللاعبين، وهو ما حرم المنتخب السعودي من أي فرصة».