بأيد سعودية ماهرة.. معرض مبدعات القصيم ينطلق في الواحة مول بالرس

السبت ٩ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٤ مساءً
بأيد سعودية ماهرة.. معرض مبدعات القصيم ينطلق في الواحة مول بالرس

انطلق يوم الأربعاء الماضي، بمجمع الواحة مول بمحافظة الرس بمنطقة القصيم معرض الحرف اليدوية والذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم.

ويضم المعرض 10حرف نسائية متنوعة منها صناعة الخوص والديكوباج وصناعة الإكسسوارات وغيرها من الحرف والمنتجات المتميزة.

ويستمر المعرض حتى يوم الثلاثاء القادم، فيما أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم إبراهيم بن علي المشيقح أن المعرض هو الأول ضمن اتفاقية التعاون الجديدة بين فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم ومجمع الواحة مول ومؤسسة أريب لتنظيم المعارض لتوفير منصات عرض وبيع المنتجات الحرفية لدعم الحرفيات السعوديات.

وقال “يأتي المعرض امتدادًا لتوجه البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) لتوفير منافذ بيع مؤقتة ودائمة في أماكن تواجد الناس وذلك لخدمة الحرف السعودية الأصيلة، مشيداً بالدعم الذي يلقاه حرفيو وحرفيات القصيم من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية الذي وجه بتوفير منافذ بيع للأسر المنتجة والحرفيين في المجمعات التجارية والمتنزهات والمواقع الأخرى الملائمة بمنطقة القصيم لإتاحة الفرص لهذه الأسر بالاستفادة من عرض وبيع منتجاتهم في عدة أماكن ونقل السيدات والأسر من الحاجة إلى الاكتفاء.


وقدر مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم لمجمع الواحة مول ولجنة التنمية السياحية بمحافظة الرس دعمهما لهذا التوجه مؤكداً أن التسجيل متاح للمعارض القادمة والتي ستكون بشكل دوري على مدار العام في المولات التجارية من خلال حساب حرف القصيم ومبدعات القصيم في التواصل الاجتماعي.
ويعد معرض الواحة مول المعرض الأول لعدد من المعارض المتنقلة القادمة والتي ستقام بمحافظات القصيم لخدمة الحرفيات وتسويق إنتاجهن.