الجوهرة المشعة فأل حسن على الأخضر

الثلاثاء ٥ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١:١٦ مساءً
الجوهرة المشعة فأل حسن على الأخضر

يستضيف اليوم ملعب الجوهرة المشعة المباراة المرتقبة بين المنتخب السعودي وضيفه الياباني، في الجولة العاشرة والأخيرة من عمر التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

ملعب الجوهرة المشعة يعتبر فألاً حسناً على الأخضر، إذ إن المنتخب السعودي لم يخسر على أرضه منذ بداية التصفيات حتى الآن، وهو ما يبشر بقدرة الصقور على حسم لقاء الساموراي.

وفاز المنتخب السعودي بملعب الجوهرة المشعة على تايلاند بهدف دون رد، وتعادل مع نظيره الأسترالي بهدفين لكل منهما، وفاز على الإمارات بثلاثية نظيفة، والعراق بهدف دون مقابل.

وسبق للمنتخب السعودي الفوز على نظيره الياباني في جدة خلال سبتمبر 2006، بهدف دون رد حمل توقيع المهاجم صالح بشير، بتصفيات كأس أمم آسيا 2007.

ويعتبر لقاء اليوم، هو التاسع للأخضر في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، حيث لعب فيه (8) لقاءات فاز في (5) وتعادل في (3) لقاءات ولم يخسر أي لقاء في هذا الملعب.

وسجل لاعبو الأخضر على ملعب الجوهرة المشعة (19) هدفاً واستقبلت شباكهم (5) أهداف.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

ويحتاج المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة بنتيجة تتساوى أو تفوق نتيجة مباراة أستراليا أمام تايلاند، وذلك كي يحصل على البطاقة المباشرة الثانية عن المجموعة.