هدف المولد في اليابان يؤكد.. الجوهرة المشعة فأل حسن على الأخضر

الأربعاء ٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٠٧ مساءً
هدف المولد في اليابان يؤكد.. الجوهرة المشعة فأل حسن على الأخضر

استضاف ملعب الجوهرة المشعة مباراة المنتخب السعودي وضيفه الياباني، في الجولة العاشرة والأخيرة من عمر التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وحجز المنتخب السعودي مقعده في مونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه في الجولة الحاسمة على اليابان بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وسجل المنتخب السعودي هدف الفوز عن طريق فهد المولد في الدقيقة 63، من قذيفة مدوية بيمينه سكنت شباك المنتخب الياباني، لتعلن عن فوز الأخضر بهدف دون رد في مباراة العبور إلى كأس العالم روسيا 2018.

بهذه النتيجة صعد المنتخب السعودي إلى مونديال 2018 برفقة المنتخب الياباني، والذي حجز تأهله من الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب أستراليا، فيما وصل الأخير إلى مباراة الملحق، وسيواجه ثالث المجموعة الأولى منتخب سوريا في شهر أكتوبر المقبل.

هدف المولد في اليابان أكد أن ملعب الجوهرة المشعة فأل حسن على الأخضر، إذ إن المنتخب السعودي لم يخسر على أرضه منذ بداية التصفيات حتى نهايتها.

وفاز المنتخب السعودي بملعب الجوهرة المشعة على تايلاند بهدف دون رد، وتعادل مع نظيره الأسترالي بهدفين لكل منهما، وفاز على الإمارات بثلاثية نظيفة، والعراق بهدف دون مقابل، واختتم مشوار التصفيات بالفوز على اليابان 1-0.

ويعتبر لقاء السعودية واليابان، هو التاسع للأخضر في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، حيث فاز في (6) وتعادل في (3) لقاءات ولم يخسر أي لقاء في هذا الملعب.

وسجل لاعبو الأخضر على ملعب الجوهرة المشعة (20) هدفاً واستقبلت شباكهم (5) أهداف فقط.