بالصور.. أمير الشرقية يفتتح معرض السيارات المعدلة

الأربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:١٧ مساءً
بالصور.. أمير الشرقية يفتتح معرض السيارات المعدلة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس فعاليات مهرجان السيارات المعدلة “إيست كاستم” ‏وذلك على أرض معارض الظهران الدولية “أكسبو”.

وقد شارك في المعرض 150 سيارة معدلة ودراجات نارية من داخل المملكة ودول الخليج التي شكلت مجتمعة واحدة من أبرز وأضخم الفعاليات الشبابية في المنطقة.
وتجول أمير الشرقية في أرجاء المعرض واستمع ‏لشرح من قبل المشاركين‏ وسط حضور عدد كبير من المسؤولين ومحبي ‏رياضة السيارات والمهتمين بها، ‏كما اطلع سموه على برنامج الفعاليات التي تستمر حتى يوم السبت القادم.


وأبدى أمير المنطقة إعجابه بما شاهده من تجمع شبابي منظم، وقال: إن هذا التنظيم يعكس ما يملكه الشباب السعودي من إمكانيات في صناعة ومهارات تعديل السيارات واعتمادهم على أنفسهم وهذا دليل على إبداع الشباب السعودي في كل المجالات وحصولهم على مراكز وجوائز عالمية متقدمة في هذا المجال.

وأشار إلى أن رؤية المملكة 2030 ستكون داعمةً لهم بإذن الله من خلال أندية الهواة التي ستدعم هوايات الشباب السعودي، وستوفر لهم البيئة المناسبة لممارستها، وفق تعليمات السلامة، موضحًا في الوقت ذاته  أهمية تطويع الآلة لتكون استخداماتها متماشية مع سلامة متسخدميها، وأن يحرص المهتمون بتعديل السيارات على ممارسة هوايتهم في الأماكن المعدة لذلك، وفق التنظيمات المعدة من الجهات المشرفة، مع الحرص على التزامهم بتعليمات السلامة، مشدداً سموه على ضرورة أن تتم التعديلات من قبل المختصين، وأن لاتؤثر هذه التعديلات على سلامة قائدي المركبات، أو تكون ذات أضرار بيئية.
من جانبه أكد المشرف العام على المهرجان عبدالعزيز الشهري، أن رعاية أمير الشرقية للمهرجان، هي رسالة تجسد أبوية المسؤول حين يتفاعل مع اهتمامات الشباب، ودعمه للشباب الهواة على ممارسة هواياتهم والاستفادة من طاقاتهم فيما يعود بالنفع عليهم، مبينا أن مهرجان “إيست كاستم” ‏ ‏استقطب عددا كبيرا من شباب المملكة ودول الخليج العربي.

ولفت إلى أن المهرجان سيتخلله العديد من الفعاليات ‏المتنوعة التي تبرز المهارات الشبابية في جانب السيارات المعدلة والدراجات النارية بأنواع مختلفة.


وبين الشهري أن البرنامج يستمر أربعة أيام خلال الفترة من 13 – 16 من الشهر الجاري بفعاليات متنوعة بين عرض السيارات الرياضية المعدلة والدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي كما سيتم تخصيص يوم لسيارات الكلاسيك فيما يشمل برنامج المهرجان اليومي بطولة لـ”الدرافت” والتي يشرف عليها الاتحاد السعودي للرياضات وعروض سيارات الهيدروليك فيما خصصت حلبة داخلية لعروض سيارات “الريموت كنترول” لافتاً في الوقت ذاته إلى أن المهرجان سيقام على أرض مساحتها 27 ألف متر مربع بمعارض الظهران الدولية “أكسبو” في الصالات الداخلية والساحات الخارجية.