هكذا عاقبت شركة أبل إيران بسبب برنامجها النووي

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٣ مساءً
هكذا عاقبت شركة أبل إيران بسبب برنامجها النووي

انصاعت شركة “أبل” الأميركية العملاقة، لتوصيات الإدارة في بلادها بشأن تعاملاتها داخل إيران، حيث قامت الشركة العملاقة المتخصصة في التكنولوجيا بحظر كافة التطبيقات الإيرانية الشهيرة من متجر التطبيقات الخاص بهواتفها الشهيرة “أيفون”.

وبحسب موقع “ذا فيرج”، فإن الشركة الأميركية العملاقة حظرت أي تطبيق إيراني شهير يحظى بشعبية كبيرة في بلاده؛ نظرًا لمخالفة إيران الأعراف الدولية في برنامجها النووي غير السلمي؛ ما استوجب فرض الإدارة الأميركية بقيادة الرئيس دونالد ترامب لعقوبات اقتصادية جديدة ضد طهران.

وطالبت “أبل” المطورين بأن يحظروا التطبيقات بسبب العقوبات الأمريكية ضد إيران، كما واجهت هذه الخطوة انتقادات من وزير الاتصالات الإيراني وأثارت رد فعل عنيف بين مطوري دائرة الرقابة الداخلية الإيرانيين الذين واجهوا قيودًا مشددة على نحو متزايد في الأشهر الأخيرة.

وأزالت “أبل” تطبيق سناب، وهو تطبيق يشبه خدمات أوبر، وذلك ضمن إجراءات عقابية شملت قبل ذلك تطبيق ديليونفودس، لخدمة توصيل الطعام، إضافة إلى منع الشركة المطورين من تحديث تطبيقاتهم في الأشهر الأخيرة.

ووفقًا لموقع تكراسا للتكنولوجيا الإيرانية الذي أبلغ عن الحملة في وقت سابق من هذا الأسبوع. بدأت شركة أبل في إزالة التطبيقات الإيرانية التي تسهل “المعاملات للشركات أو الكيانات الموجودة في إيران” منذ يناير الماضي.