نائب أمير مكة يشدد على تحسين خدمة الاتصالات والإنترنت بالمنطقة

الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٠ مساءً
نائب أمير مكة يشدد على تحسين خدمة الاتصالات والإنترنت بالمنطقة
شدد نائب أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر ،على ضرورة تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت في محافظات المنطقة، في وقت تزايدت فيه شكاوى أهالي المحافظات من ضعف الخدمات وتفاوت جودة الاتصالات فيها.
وأكد الأمير عبدالله بن بندر، لدى استقباله في مقر الإمارة بجدة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحه، على ضرورة تغيير الوضع القائم لأبراج الاتصالات الموجود في المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، وتحسين مظهرها بما يتناسب وروحانية المكان على أن يُراعى في التصاميم الجديدة والمعدلة تطبيق فن العمارة الإسلامية والطابع المكي.
ولفت نائب أمير مكة إلى أهمية العمل على تطوير خدمات الاتصالات في مدينة مكة المكرمة والمشاعر ،سيما وأنها تشهد تذبذباً وتراجعاً في بعض الأوقات من العام خصوصاً في المواسم ، مؤكداً على ضرورة توفير خدمات اتصالات مميزة وراقية لضيوف الرحمن .
ونوه الأمير عبدالله بن بندر إلى ضرورة بناء الشراكات في الجانب التقني وتبادل الخبرات مع الشركات المتخصصة في الاتصالات خارج المملكة ، كذلك تطوير البنى التحتية الخاصة بالاتصالات في الأجهزة الحكومية بما يكفل سهولة التواصل بين تلك الأجهزة، ويمكّن من تسريع إنهاء الإجراءات والمعاملات خصوصًا تلك التي يتم إنجازها بشكل إلكتروني.
واقترح نائب أمير مكة إنشاء مركز بحث وتطوير للاتصالات تساهم فيه جميع شركات الاتصالات تحت إشراف الوزارة ويتولى مهمة تطوير الخدمات المقدمة ومواكبة التطور العالمي في نظم الاتصالات.
كما قدم سموه شكره للوزير عبدالله السواحة نظير إلغاء الوزارة جميع ممارسات سياسة الاستخدام العادل على باقات الإنترنت اللامحدودة .
واستعرض الأمير عبدالله بن بندر في نهاية اللقاء الذي حضره محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس  ومديرو الشركات المشغلة للاتصالات بالمملكة ، الخطة التشغيلية لكل شركة خلال موسم حج العام الحالي.

إقرأ المزيد