معلومات لا تعرفها عن موريشيوس وجهة الخطوط السعودية الجديدة

الأحد ٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:١٦ مساءً
معلومات لا تعرفها عن موريشيوس وجهة الخطوط السعودية الجديدة

أعلنت الخطوط السعودية عن انطلاق رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى وجهتها الدولية الجديدة موريشيوس بدءًا من 14 سبتمبر المقبل، وهي الوجهة الدولية رقم 60 على شبكة الخطوط السعودية، والثالثة التي يتم تدشينها خلال هذا العام بعد كل من ملطان في باكستان، وبورتسودان في السودان.

وتعد موريشيوس، ذلك الأرخبيل الصغير الواقع في المحيط الهندي، نموذجًا للاستقرار والرخاء الاقتصادي في الجانب الشرقي من إفريقيا.

وكانت موريشيوس تعتمد في سابق الزمان على تصدير السكر، ولكنها تمكنت في السنوات الأخيرة من تأسيس قاعدة صلبة في قطاعي الخدمات المالية والخدمات، علاوة على قطاع سياحي نشط. وهي الآن تتمتع بواحد من أعلى الدخول الشخصية في أفريقيا.

تدعي موريشيوس السيادة على جزر شاغوس، معللة ذلك بأن هذه الجزر اقتطعت منها قبل استقلالها.

وتقع جزر شاغوس على مسافة ألف كيلومتر شمال غرب موريشيوس، وهي تضم القاعدة العسكرية الأميركية في جزيرة دييغو غارسيا والتي يستخدمها الأميركيون في حروبهم في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.
وقد طرد المئات من سكان هذه الجزر من ديارهم من أجل تشييد تلك القاعدة الأميركية.

ومن المقرر أن تُغادر أولى الرحلات المباشرة إلى موريشيوس فجر الخميس الموافق 12 من شهر ذي الحجة المقبل، على متن الرحلة رقم SV481، انطلاقاً من مطار الملك خالد الدولي بالرياض عند الساعة الـ 5، مروراً بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة “توقف لمدة ساعة واحدة”، ومن ثم تغادر إلى موريشيوس عند الساعة 07:40 صباحاً.

ويستغرق زمن الرحلة من الرياض إلى موريشيوس تسع ساعات، ومن جدة سبع ساعات وعشرين دقيقة تقريباً، لتصل عند الساعة 4 عصراً بالتوقيت المحلي، وتغادر رحلة الإياب موريشيوس بالرقم SV482 الساعة الـ 5:35 عصراً، لتصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة 11:55 ليلاً، في حين تقرر تشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً أيام الثلاثاء، والخميس، والسبت في ذات التوقيت.