مارفيك لنجومه: 4 نقاط تبعدنا عن روسيا

الثلاثاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٩ مساءً
مارفيك لنجومه: 4 نقاط تبعدنا عن روسيا

طالب الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لاعبي الأخضر بضرورة تحقيق الفوز أمام المنتخب الإماراتي، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمعهما، على استاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.
وشدد مارفيك على أهمية مباراة، قائلاً: «المواجهة تمثل أهمية كبيرة لنا كون نقاطها ستساهم في زيادة حظوظنا في التأهل لكأس العالم».
وقبل جولتين من نهاية مشوار التصفيات الآسيوية، يحتاج الأخضر لحصد 4 نقاط على أقل تقدير من أجل ضمان التأهل المباشر لمونديال 2018.
ويحتل الأخضر المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا، وخلف المتصدر منتخب اليابان بنقطة واحدة.
ومن المقرر أن يختتم الأخضر مشواره في التصفيات، بمواجهة منتخب اليابان يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 5 سبتمبر المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

واجه المنتخب السعودي نظيره الإماراتي من قبل في 34 مباراة دولية وودية، فاز الأخضر في 21 لقاءً، سجل خلالها 49 هدفاً واستقبلت شباكه 22 هدفاً وتعادلا في 7 مناسبات، وفاز الإمارات في 6 مرات.

جمع أول لقاء بين الأخضر والمنتخب الإماراتي في 23 مارس 1974 في بطولة كأس الخليج، فاز حينها المنتخب السعودي 2-0، سجلهما سعيد غراب، ومحمد المغنم.

وكان آخر لقاء بين الفريقين، بالجولة الرابعة بالتصفيات الحالية، تحديداً 11 أكتوبر، فاز فيه الأخضر (3-0) سجلها نواف العابد وفهد المولد ويحيى الشهري.