صفقة نيمار تفضح #قطر .. الإعلام الأوروبي ينقلب على الدوحة!

الجمعة ٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:١٤ صباحاً
صفقة نيمار تفضح #قطر .. الإعلام الأوروبي ينقلب على الدوحة!

مارست الدوحة، ألعابها القذرة، في ميادين عدة، عربية وعالمية، وبعد فضيحة تورّطها باستغلال مديرين ومستشارين لدى بنك باركليز البريطاني، سلّط الإعلام الغربي الضوء على الوقوف اوراء صفقة انتقال اللاعب نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الذي تمتلك قطر حصّة كبيرة فيه.

الغارديان: من أين لباريس سان جيرمان هذه الأموال؟

وتساءلت صحيفة “الغارديان” البريطانية، عن مصدر تمويل نادي باريس سان جيرمان بمبلغ 200 مليون جنيه إسترليني لشراء نيمار؟، مشيرة إلى أنَّ الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، سيقوم بالتحقيق حول هذا الأمر.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أنَّ قيمة صفقة نيمار تتجاوز ضعف الرقم القياسي لأغلى لاعب في العالم، في الفترة الراهنة، المسجل باسم الفرنسي بول يوغبا، بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، واصفة فترة الانتقالات في عالم كرة القدم بالعالم الجنوني.

الديلي تلغراف: نيمار أحدث أصول قطر لمواجهة خلافاتها الدبلوماسية

بدورها، اتّهمت صحيفة “الديلي تليغراف”، قطر بشراء المصداقية من خلال بعثرة نقودها على نيمار، معتبرة أنَّ نيمار لاعب كرة القدم الأكثر تكلفة في العالم، وأحدث وأكبر الأصول التي تملكتها قطر لمواجهة خلافاتها الدبلوماسية، لافتة إلى أنَّ “الدوحة منذ فترة طويلة تحاول استغلال الرياضة لرفع مكانتها”.

فوكس سبورت: صفقة علاقات عامة تنقذ الدوحة من عزلتها

ومن جانبها، رأت صحيفة “فوكس سبورت”، أنَّ الدوحة بتوقيع نيمار على الانتقال لباريس سان جرمان، قد شكّلت انقلابًا في ميدان كرة القدم، بصفقة علاقات عامة تنقذها من عزلتها.

وأكّدت أنَّ “مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية، التي تمتلك نادي باريس سان جيرمان، تسعى إلى زعزعة النظام القديم لكرة القدم في أوروبا”.

يذكر أنّه من المتوقع أن يحصل نيمار على راتب سنوي يبلغ 30 مليون يورو، على أن يتحمل النادي الفرنسي قيمة الضرائب. كما أن والد نيمار ووكيل أعماله، سيحصل على 40 مليون يورو “عمولة”.