112 جناحًا لبيع التمور بالتجزئة في مهرجان بريدة

الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:١٧ مساءً
112 جناحًا لبيع التمور بالتجزئة في مهرجان بريدة

أطلقت جمعية منتجي التمور بالقصيم خيمة بيع التمور بالتجزئة وذلك خلال مهرجان التمور ببريدة، والتي تضم ١١٢ جناحاً لعارضي التمور، بعد أن وفرت كافة التسهيلات والخدمات لخدمة تجار التمور بالمنطقة.

وأكد المدير التنفيذي للجمعية صالح التويجري، أن الجمعية حرصت منذ بداية موسم التمور على إيجاد السبل التي تكفل لإيجاد منافذ تسويقية سواء للمزارعين ومنتجي التمور بالمنطقة، مضيفاً أنه تم التنسيق والتعاون مع الإدارة التنفيذية لمهرجان التمور ببريدة للوصول إلى شراكة من خلالها يتم خدمة المزارعين وتوفير المناخ المناسب لتسويق التمور بالتجزئة بعد انتهاء الفترة اليومية لمزادات المهرجان.

ولفت إلى أن ذلك يسهم في استمرارية عرض التمور في أوقات تناسب الجميع سواء المزارع أو التاجر أو المستهلك بحسب حاجته لاقتناء التمور.

وأوضح التويجري أن ما يميز خيمة بيع التمور بالتجزئة تخصيص أجنحة لعارضي التمور بمساحات كافية للعرض وبيئة مناسبة تحفظ للتمور جودتها، لافتاً إلى أن الجمعية تهدف إلى خدمة منتجي التمور والتسويق الداخلي والخارجي لتمور القصيم إضافة إلى توجيه وإرشاد المزارعين والعناية بمنتجاتهم من التمور.

وبيّن أن فترة عمل الخيمة تمتد قرابة 18 ساعة حرصاً على استقبال الزوار في الأوقات التي تناسبهم.

وكان أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، قد اطّلع على الجهود التي قامت بها جمعية منتجي التمور بالمنطقة لتجهيز خيمة البيع بالتجزئة، حيث التقى فريق العمل بالجمعية مستمعاً إلى الأدوار التي قاموا بها لخدمة الشباب والراغبين في تجارة التمور.

إقرأ المزيد