#وفاه_الفنان_عبدالحسين_عبدالرضا .. من رسم البسمة على شفاهنا يغرقنا الليلة بالحزن

السبت ١٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:١٥ صباحاً
#وفاه_الفنان_عبدالحسين_عبدالرضا .. من رسم البسمة على شفاهنا يغرقنا الليلة بالحزن

دشَّن معجبو الفنان عبدالحسين عبدالرضا، فجر السبت، وسم “وفاه الفنان عبدالحسين عبدالرضا”، مقدَّمين تعازيهم للشعب الكويتي الشقيق، وللشعب العربي، في وفاة الراحل، الذي يعتبر من رموز الفن الكويتي والعربي، ومن عمالقة الكوميديا الخليجية؛ إذ صنع الابتسامة على مدار أكثر من 50 عامًا.

وكتب الفنان السعودي ناصر القصبي، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “أعزي نفسي بوفاة الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا وأعزي عائلته الكريمة، وأبناءه عدنان وبشار، وداعاً أيها العظيم، غيابك أيها المعلم لا يملؤه أحد”.

ورصدت “المواطن” ردود فعل نشطاء الدول العربية، إثر انتشار نبأ وفاة أسطورة الكوميديا عبدالحسين عبدالرضا، فجر السبت، لإذ أكّدوا أنَّ “من رسم البسمة على شفاهنا سنوات.. يغرقنا بالحزن هذا المساء.. إلى جنان الخلد حيث المكان الذي يليق بك”.

وأضافوا “آخر جملة قالها وهو على خشبة المسرح: حالنا حال الي راحوا الوعد بالجنة، رحمة الله عليك يابو عدنان”.

وأتبعوا “عبدالحسين عبدالرضا، ركن الكوميديا الساخرة والزاخرة بالمضامين، أشاطركم الأحزان يا أهل الكويت. عزائي لكم من بغداد”.

وشدّدوا على أنَّ “محبة الناس لا تُشترى بل تُكتسب، رجل رسم الابتسامة على مر الأجيال هو عبدالحسين عبدالرضا، الله يرحمه ويغفر له”.

وقالوا: “يوم حزين اللهم تغمده بواسع رحمتك وأسكنه فسيح جنانك، لقد رسم البهجة والابتسامة على شفاة الملايين”.

وكان وزير الصحة الكويتي، الدكتور جمال الحربي، قد أجرى اتصالاً هاتفيًّا بعائلة الفنان عبدالحسين عبدالرضا للاطمئنان على صحته قبل يومين، ووجَّه المكتب الصحي في لندن بمتابعة حالة الفنان الراحل، الذي كان قد تعرَّض لوعكة صحية شديدة؛ أُدخل أثرها العناية الفائقة خلال وجوده في أحد مستشفيات لندن لمتابعة حالته الصحية.

يُذكر أن آخر ظهور درامي للفنان الكويتي المخضرم كان في مسلسل “سيلفي” خلال رمضان الماضي مع الفنان ناصر القصبي؛ إذ حل ضيف شرف في إحدى الحلقات.

إقرأ المزيد