وزير الإعلام في حكايا مسك : وطننا يخوض معركة..لا يقبل أن يكون أي شخص على الحياد

الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٦ صباحاً
وزير الإعلام في حكايا مسك : وطننا يخوض معركة..لا يقبل أن يكون أي شخص على الحياد

حظي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عوّاد بن صالح العواد، مساء الخميس بترحاب كبير والذي يزور لأول مرة حكايا مسك 2 في يومه الرابع، والذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ” مسك الخيرية ” لمدة 7 أيام على التوالي، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.


واطلع الدكتور عواد العواد على أركان المعرض الذي شهد عروضاً جمالية من أيدي سعودية، لا سيماً أنه من باب الدعم للشباب وجهودهم في صناعة المحتوى الإبداعي، حيث أطّلع على مشاريعهم وإبداعهم وهواياتهم، والتقى بالزوار وجهاً لوجه، وتبادل معهم الحديث ولبى طلبات صور الـ “سيلفي” بالإضافة إلى التجول في الساحة المفتوحة ومشاهدة مهارات بعض الفنانين التشكيلين في مختلف فنون الرسم ،والإنتاج والكتابة والأنيميشن.


حكايا المرابطين :
في مسرح حكايا المرابطين حاور المذيع مالك الروقي الوزير العواد حول زيارته السابقة للحد الجنوبي، وأوضح حرصه على أن يكون يوم الثامن من رمضان أول زيارة له خارج نطاق العمل الروتيني في الوزارة إلى الحد الجنوبي برفقة رئيس هيئة الصحفيين السعوديين ورؤساء التحرير والإعلاميين والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على جهود المرابطين على الحد الجنوبي ومشاركتهم . وقال العواد : رأينا معنويات عالية وجهود مبذوله تسعى لخدمة الوطن” مؤكداً أن الزيارة للحد الجنوبي لن تٌنسى وستبقى خالدة في ذاكرتي.

القصور الإعلامي :
وأضاف العوّاد، أننا لا ننكر أن هناك قصوراً إعلامياً ولهذا كان أول قرار أصدره هو إنشاء مركز إعلامي دائم في الحد الجنوبي، لينقل الحدث كما يجب ويسهل عملية التغطية الإعلامية.

استراتيجية الإعلام :
أعلن العواد أن الوزارة ستطلق في القريب العاجل استراتيجية إعلام جديدة سوف تساعد على إعادة الهيكل الإعلامي وتعمل على إطلاق معهد لتدريب الإعلاميين بالمملكة , مشيراً إلى محاولة دعم كل من كان لديه موهبه مهما كان حجمها، مشيراً إلى أن لدينا أكبر سوق اقتصادي إبداعي في الشرق الأوسط ونمتلك شباب سعوديين متخصصين بكفاءة عالية في الإعلام ودورنا الآن تحقيق استراتيجية تحقق أهدافنا.


الحسابات الوهمية :
وتطرق الوزير العواد إلى الحسابات الوهمية التي تبث الشائعات والكذب والافتراء على مواقع التواصل الإجتماعي ” تويتر” , مشيراً إلى أنه يجب أن نحذر منها لكونها تهدف إلى التأثير في اللحمة الوطنية والأمر المحزن أنها تدار من حسابات من دولة تدعي أنها شقيقة.


حرب إعلامية :
أكد العواد أن المملكة اليوم تعيش في حرب إعلامية شرسة, مهيباً بالجميع وبكل قلم حر وطني أن لا يقف على الحياد، مبيناً أنه لا حياد عندما تتعرض المملكة العربية السعودية برموزها ومقدراتها وأرضها للهجوم الإعلامي.

زوجة الشهيد الشمراني :

ظهرت على مسرح حكايا المرابطين زوجة الشهيد الجندي علي الشمراني، للتحدث عن الشهيد رحمه الله وكيف تلقت الخبر من أحد حسابات المواقع التوصل الإجتماعي”تويتر” , مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الآلم باق والصدمة لا تنسى، لكنها فخورة كونها تحمل اسم زوجة البطل شهيد الوطن وهو الآن مصدر قوتها.

لقطة إنسانية :
استمع وزير الإعلام لحديث أحد ذوي الاحتياجات الخاصة عند مغادرته مسرح حكايا مسك ووثقت الصور استماعه لمطالبه .

 

حضور إعلامي :
شهد حديث وزير الإعلام في حكايا المرابطين مدير مسك الخيرية هاني المقبل ومستشار وزير الإعلام المتحدث باسم وزارة الإعلام هاني الغفيلي ورئيس تحرير المواطن الزميل محمد الشهري ورئيس تحرير مال مطلق البقمي وعدد من الإعلاميين والممثلين ومشاهير السوشال ميديا .



يذكر أن مهرجان حكايا مسك 2 التي تنظمه ” مسك الخيرية ” بدعم من سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، فعاليات شبابيه مثيرة ومتنوعة في الكتابة والإنتاج والرسم والأنيميشن ،والذي انطلق يوم الأثنين السابق ويستمر إلى يوم الأحد القادم وبدخول مجاني، كما سيتوقع أن يرتفع حجم الإقبال على المهرجان من قبل الزوار من مختلف الشرائح لكونه يضم منتجات جديدة التي أشعلت حماس الشباب في بلورة الأفكار إلى واقع ملموس.

إقرأ المزيد