فيديو يكشف الإهمال بغرفة تخطيط القلب بمستشفى عسير والصحة ترد

الخميس ٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:٥٠ مساءً
فيديو يكشف الإهمال بغرفة تخطيط القلب بمستشفى عسير والصحة ترد

لا تزال معاناة الأهالي مع مستشفى عسير المركزي مستمرة بالرغم من المطالبات الدائمة بإيجاد حلول عاجلة تساهم في تخفيف مرارة الألم وعبء التكاليف الباهظة في المستشفيات الخاصة.

وقد حصلت ” المواطن ” على مقطع فيديو حصري لغرفة تعد من أهم غرف المستشفى وهي غرفة تخطيط القلب، وهي في حالة يرثى لها، بدءًا من الباب المكسور والأتربة الموجودة في الغرفة إضافة إلى عدد كبير من الملفات والأشياء التالفة والتي جعلت غرفة تخطيط القلب والتي لا تتجاوز مساحتها 4 أمتار مربعة، أشبه بالمستودع المخصص لكل ما هو تالف.

المواطن ” تواصلت مع المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير والذي أفاد بأنه تم التواصل مع المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور أحمد بن حسن الهيزعي وذكر بأن هذه الغرفة لا تستخدم للعلاج أو التخطيط وأبعادها صغيرة جداً، وهي تستخدم كنقطة خدمات فقط!.

وأضاف، ومع ذلك فهي غير لائقة وسيتم مساءلة مشرف الأعمال والنظافة واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع تكرار ذلك، مؤكداً أن إدارة المستشفى تعتذر عن هذا وتؤكد أنها ستقوم بمناقشة ذلك مع لجنة السلامة لمنع أي ضرر قد يحصل مستقبلاً من مثل هذه التصرفات على المنشأة أو العاملين والمرضى .

هذا وتؤكد ” المواطن ” أنها تملك عن طريق مصادرها الخاصة المعلومات الكافية بأن هذه الغرفة تستخدم لتخطيط القلب وتم عمل تخطيط لعدة مرضى خلال اليومين الماضيين، واللافتة التي على الباب وجهاز التخطيط الموجود داخل الغرفة والسرير يؤكد صحة ما تم طرحه.