صحة الجوف تناقض نفسها.. أخفت وفاة مواطن بكورونا وعادت لتؤكد إصابته بالفيروس

الإثنين ٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٤ مساءً
صحة الجوف تناقض نفسها.. أخفت وفاة مواطن بكورونا وعادت لتؤكد إصابته بالفيروس

خلال أقل من 14 ساعة، ناقضت صحة الجوف نفسها بتغريدتين حول إصابات مرض كورونا بالمنطقة.

في البداية غرد حساب صحة الجوف تغريدة جاء فيها: تطمئن صحة الجوف أنه تم فحص حالات اشتباه إصابة بكورونا تم إحالتها لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي وجميعها سليمة وغير مصابة.

وبعد ذلك رد عليهم المواطن فيصل الزارع، أحد أقارب أحد الأشخاص المتوفين بسبب كورونا قال فيها: “الأيام جاية يا صحة الجوف خلونا نخلص من العزاء وتشوفون الرد عليكم وعلى بياناتكم، والأيام بينا”.

واتهم المواطن صحة الجوف بالإهمال في علاج عمه الذي توفي بكورونا بالرغم من تردده على مستشفيات المنطقة.

بعذ ذلك بساعات غرد حساب صحة الجوف قائلًا: ‏كشفت التحاليل اليوم وجود إصابتين بفيروس كورونا لعاملة بالمستشفى ومواطن، وتم عزلهما في مستشفى الملك عبدالعزيز، وأخذ جميع التدابير اللازمة.

وخلقت هذه التصريحات حالة من الانزعاج والغضب نتيجة عدم الشفافية في التعامل مع هذا الأمر.

صحيفة “المواطن” تواصلت مع المتحدث الرسمي لصحة الجوف الذي لم ينف وفاة المواطن بسبب كورونا واكتفى بالقول: “وزارة الصحة هي من تصرح بهذا الأمر”.

من جهة أخرى أكد موقع وزارة الصحة إصابة مواطن في العقد الخامس من عمره والذي توفي – رحمه الله – قبل يومين.

وفي وقت لاحق أكد موقع وزارة الصحة  إصابة وافدة تبلغ 25 عامًا تعمل في مستشفى دومة الجندل إلا أن مسؤولي القسم الوقائي بالمستشفى في إجازة رسمية حتى إعداد هذا التقرير !!

ولا يقف الأمر عند هذا الحد في مستشفيات الجوف بل هناك قصور وضعف في الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار الفيروسات في المنشآت الصحية خاصة مستشفى محافظة دومة الجندل وسط صمت غير مبرر من مسؤولي الصحة بالجوف .

إقرأ المزيد