بالصور.. وزير الأوقاف اليمني يتفقد منفذ الوديعه قبيل تفويج الحجاج

الأربعاء ٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٤ صباحاً
بالصور.. وزير الأوقاف اليمني يتفقد منفذ الوديعه قبيل تفويج الحجاج

‎تفقد وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس بعثة الحج ‎اليمنية الدكتور أحمد عطية منفذي الوديعة اليمني والسعودي للاطلاع على الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الحجاج اليمنيين.
‎واستمع رئيس بعثة الحج اليمنية من مدير منفذ الوديعة اليمني مطلق الصيعري ومدير الجوازات إلى التجهيزات التي تم إعدادها لخدمة ضيوف الرحمن قُبيل تفويجهم للمشاعر المقدسة لأداء المناسك.
‎وبحسب القائمين على المنفذ اليمني فقد تم استحداث قرابة 40 خيمة موزعة على أماكن متفرقة من منفذ الوديعة اليمني، إلى جانب دورات مياهـ للرجال والنساء، إضافة إلى تجهيز سيارات إسعاف لنقل الحالات المرضية الطارئة إلى المستشفيات لتلقي العلاج.


‎ولفتوا إلى أن هناك 300 متطوع سيتناوبون لخدمة الحجاج اليمنيين وتقديم التغذية والرعاية الصحية لهم من خلال العيادات المتنقلة في المنفذ.
‎وفي سياقٍ متصل أطلع مدير الجمرك في منفذ الوديعة السعودي زياد البلوي ومدير الجوازات في المنفذ، المقدم/ ماجد العبيد- أطلعا الوزير عطية على حجم الاستعدادات التي تم تجهيزها لموسم حج هذا العام.
‎وأشارا إلى أنه تم زيادة عدد موظفي الجوازات والجمارك إلى ضعف عدد موسم الحج الماضي، ليصل عددهم هذا الموسم 130 موظفاً، إضافة إلى استحداث 16 جهاز بصمة كونترات كزيادة على العام الماضي، حيث كان عددها (9) فقط، ليصل عددها موسم حج هذا العام إلى 25 جهازاً، بغية التسريع بإجراءات دخول الحجاج اليمنيين للأراضي المقدسة.