بالصور.. نائب وزير الصحة يوجه بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن

الثلاثاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:١١ مساءً
بالصور.. نائب وزير الصحة يوجه بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن

قام نائب وزير الصحة حمد الضويلع، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لمراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، يرافقه وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور هاني جوخدار، ووكيل الوزارة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي.

واطلع الضويلع خلال الزيارة على سير العمل بهذه المراكز وما قدمته في وقت سابق من خدمات تجاه حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر المنفذ.

واستمع الضويلع إلى شرح تفصيلي عن الاستعدادات التي اتخذها المركز لخدمة ضيوف الرحمن والمنجزات التي تم تحقيقها، والجهود المبذولة لرعاية صحة الحجاج بشقيها العلاجي والوقائي لمنع وفادة الأمراض المعدية للمملكة، حيث بلغ عدد الحجاج القادمين من منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي (930.730) حاجاً، في حين بلغ عدد المطعّمين بلقاح شلل الأطفال بالمنفذ (242.627) حاجاً، أما عدد المطعمين بالعقار الوقائي فبلغ (162.627) حاجاً. كما قام خلال جولته بالمرور علي جميع الأقسام وأبدى رضاه عما شاهده من جاهزية عالية.

وأعرب الضويلع، في نهاية جولته، عن شكره لجميع العاملين بهذه المراكز على جهودهم التي يبذلونها، حاثاً ببذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة لتقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج هذا العام.

كما التقى معاليه أثناء الجولة بمدير صالات الحج والعمرة المهندس عبدالمجيد أفغاني.

من جهة أخرى قام نائب وزير الصحة أيضاً بزيارة تفقدية لمجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة، اطمأن من خلالها على سير العمل بالمجمع والخدمات المقدمة، لا سيما وأن مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يعد أحد المجمعات الداعمة بالحج، وقام خلال زيارته بتدشين الصالة الرياضية والعلاج الطبيعي في المجمع، بالإضافة إلى تدشين وحدة جراحات اليوم الواحد، وقسم الرعاية الصحية المنزلية.

وفي ختام زيارته للمجمع قدّم شُكره للعاملين، وحثّهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة للارتقاء بتقديم الخدمة الصحية بالمجمع.