بالصور.. رجال الأمن يروون عطش الحجاج بالمياه والعصائر بمشعر منى

الأربعاء ٣٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٢٠ مساءً
بالصور.. رجال الأمن يروون عطش الحجاج بالمياه والعصائر بمشعر منى

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم يعمل رجال الأمن كخلية نحل لا تكل ولا تمل في خدمة ضيوف الرحمن، في مشعر منى، حيث يتوافد الحجاج لقضاء يوم التروية.

ووثقت “المواطن” تواجد رجال الأمن في لقطات إنسانية، توضح مدى الاهتمام الكبير التي توليه حكومة المملكة لخدمة ومساعدة ضيوف الرحمن لإتمام مناسكهم بيسر وسهولة.

ويظهر خلال اللقطات مسارعة رجال الأمن إلى تقديم عبوات المياه والعصائر، بالإضافة إلى تبريد أجسام عدد من الحجاج من خلال بخاخات يدوية لتخفيف شدة الحرارة، ناقلين في ذات الوقت رسالة للعالم تؤكد جهود وتوجيهات القيادة الرشيدة لخدمة كافة حجاج وضيوف بيت الله الحرام.

يذكر أن ضيوف الرحمن بدأوا اليوم في التوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، تقرباً إلى الله تعالى، راجين منه القبول والمغفرة، متبعين ومقتدين بسُنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مكثرين من التلبية والتسبيح والتكبير.

يذكر أنه يُستحب التوجه إلى مشعر مِنى قبل الزوال – أي قبل الظهر – فيُصلي بها الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراً للصلاة الرباعية ودون جمع، والسُنة أن يبيت الحاج في مِنى يوم التروية.

وأعدت قيادة أمن الحج خطةً متكاملة لتسهيل تصعيد الحجاج إلى منى بكل يسر وسهولة، ركزت على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة على جميع الطرق التي يسلكونها من مكة، إضافة لتنظيم عملية حركة المشاة.

وجندت قيادة قوات أمن الحج جميع الطاقات الآلية والبشرية من رجال أمن، لتنفيذ خطة تصعيد الحجاج لمشعر منى، بهدف تيسير وتسهيل عملية التصعيد أمام قوافل الحجيج وتوفير الأمن والسلامة لهم.

وركزت الخطة على منع دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة، وإتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة للسيارات وشركات النقل، لنقل حجاج بيت الله الحرام من وإلى المشاعر المقدسة.

 

إقرأ المزيد