نادي الاتحاد : مصاريف باهظة رغم الأزمة المالية والنتيجة صفر

الأحد ٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٥:١٨ مساءً
نادي الاتحاد : مصاريف باهظة رغم الأزمة المالية والنتيجة صفر

فشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في تحقيق أي نتيجة إيجابية خلال المباريات الودية ضمن استعداداته لدوري جميل للمحترفين 2017-2018، والذي حمل لقبه فريق الهلال.

معسكر بريطانيا

خاض الاتحاد معسكراً مغلقاً في بريطانيا، تحت قيادة مدربه التشيلي لويس سييرا، ولكن العميد لم يقدم أي نتيجة تذكر خلال المواجهات التي جمعته مع الأندية الأوروبية، ليعود لجدة بسجل خال من الانتصارات.

وديات بريطانيا

لعب الاتحاد خلا معسكره في بريطانيا 3 مباريات ودية، مع أندية الدرجة الثانية بالدوري الإنجليزي، خسر في 2 وتعادل سلبياً في واحدة.

النتائج

وجاءت النتائج على النحو التالي:

الاتحاد 2×3 أستون فيلا.

الاتحاد 2×3 فيلتوود.

الاتحاد 0×0 ليدز.

دورة تبوك

عاد الاتحاد من بريطانيا، وطار لتبوك للمشاركة في الدورة الودية الدولية بنسختها الثانية، ولم تختلف نتائج المعسكر الخارجي عن الدورة المحلية.

لعب الاتحاد في المجموعة الأولى بدورة تبوك والتي ضمت أندية الإسماعيلي المصري، والاتفاق السعودي، ولكنه خسر أمام الدراويش وفارس الدهماء وبنتائج كبيرة.

النتائج

وجاء نتائج الاتحاد في دورة تبوك على النحو التالي:

الاتحاد 2×3 الإسماعيلي.

الاتحاد 0×3 الاتفاق.

التحليل

فشل الاتحاد في تحيق أي نتيجة إيجابية، رغم خوضه لمعسكر خارجي وبتكلفة مالية كبيرة، في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها العميد، والتي تحول بينه وبين الرخصة الآسيوية استعدادًا لدوري أبطال آسيا 2018.

الاتحاد يعتبر أحد الأندية التي لم يطرأ عليه أي تغييرات في الجهاز الفني واللاعبين بنسبة كبيرة، حيث احتفظ بجهازه الفني ومحترفيه الأجانب، وكان متوقعاً منه تقديم مستوى أفضل من الموسم الماضي، ولكن العميد خالف كل التوقعات وسقط في فخ الخسارة أمام الأندية الأوربية والعربية والمحلية على حد سواء، خلال فترة الاستعدادات.

يقاس دائماً نجاح الأندية، في كل موسم عن طريق فترة الإعداد التي خاضها الفريق قبل الانخراط في المواجهات الرسمية، ولكن الحقيقة الاتحاد أنفق مبالغ باهظة، وكانت النتيجة فشلاً ذريعًا.

دوري جميل

ستنطلق منافسات دوري جميل للمحترفين يوم الخميس المقبل، حينما يحل الفيحاء الصاعد للمرة الأولى في تاريخه لدوي الأضواء والشهرة، على الهلال حامل اللقب في الرياض.

افتتاحية الاتحاد

على أرضه

سيخوض الاتحاد أول مباراة له بالموسم الجديد في دوري جميل، أمام الباطن على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في جدة يوم الجمعة المقبل.

خارج أرضه

يخرج الاتحاد لملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة، لمواجهة الفيحاء والفيصلي في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

أول ديربي

سيلاقي الاتحاد نظيره الأهلي في ديربي جدة ضمن الجولة السابعة من عمر دوري جميل للمحترفين، يوم 21 أكتوبر المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.