ترقّب راتب شهر السنبلة.. والصرف في هذا الموعد

الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٢ صباحاً
ترقّب راتب شهر السنبلة.. والصرف في هذا الموعد

يترقب الموظفون والموظفات راتب شهر السنبلة، والذي يأتي بعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك بيومين، وتحديدًا في يوم 5/ 12/ 1438، وما يقابله برج السنبلة والذي سيوافق يوم 27 أغسطس، وذلك لجميع العاملين بالمملكة.
وسيتم تقديم صرف رواتب برج السنبلة لأن موعد الصرف يوافق عطلة رسمية تماشياً مع نظام إيداع الرواتب المعمول به في المملكة، حيث يقضي بأنه إذا وافق موعد صرف الرواتب يوم السبت يتم تأجيله ليوم الأحد وإذا وافق يوم الجمعة يتم تقديمه ليوم الخميس.

وكانت وزارة الخدمة المدنية أوضحت أن المادة الرابعة والمادة السابعة من لائحة الإجازات نظمت إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تبدأ العطلة ببداية اليوم الخامس من شهر ذي الحجة وتنتهي بنهاية اليوم الخامس عشر من الشهر نفسه (حسب ما نصت عليه المادة الرابعة / ج من اللائحة)، مشيرة إلى أن ذلك نص عام إلا أن ذات اللائحة لم تغفل حالات وقوع الإجازة بداية ونهاية يوم عمل واحد.

وأشارت الوزارة إلى أنه في هذه الحالة تعامَل الإجازة وفقاً لما نصت عليه المادة السابعة من تلك اللائحة (إذا وافق يوم عمل واحد بين عطلتين رسميتين يكون هذا اليوم عطلة رسمية).

وكانت وزارة المالية، قد اعتمدت قبل عدة شهور آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء، رقم 551 وتاريخ 25/ 12/ 1437هـ، القاضي بأن يتم صرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع المرسوم الملكي، رقم م/6 وتاريخ 12/ 4/ 1407هـ، وقد تضمن التعميم الذي أصدرته الوزارة، بشأن تعليمات إقفال السنة المالية الحالية، تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي، موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    الله كريم الحمدلله وكفى

  • ياسر

    يعني يتنزل اي يوم ؟؟

  • سعودي

    ما جبتم جديد… الكل يترقب تقديمه

  • ذيبان

    يعني متى ؟

إقرأ المزيد