بالفيديو والصور.. “المواطن” ترصد إقبال السائحين على رجال ألمع للاستمتاع بأجوائها وطبيعتها الساحرة

الثلاثاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٦ مساءً
بالفيديو والصور.. “المواطن” ترصد إقبال السائحين على رجال ألمع للاستمتاع بأجوائها وطبيعتها الساحرة

أصبحت محافظة رجال ألمع التابعة لإمارة منطقة عسير والتي تبعد عن مدينة أبها ما يقارب ٦٠ كلم حديث جميع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة هذه الأيام بعد تدفق السياح إليها بشكل لم يسبق له مثيل.
صحيفة “المواطن” وجدت في المحافظة لتسليط الضوء عليها وعلى أسباب هذا الوجود السياحي وأسباب إقبال المتنزهين عليها في هذا الوقت من العام.

موقع رجال ألمع

تقع محافظة رجال ألمع في المملكة العربيّة السعوديّة وتحديداً في الناحيّة الغربيّة من منطقة عسير، وتعتبر منطقة رجال ألمع من المناطق الجبليّة ويتميز مناخها بكونه حاراً في فصل الصيف، ومعتدلاً في فصل الشتاء ويوجد في المحافظة قرية رجال التراثية الشهيرة والتي تعتبر من المواقع السياحية التراثية الجاذبة في المحافظة.

تدفق السياح إليها

في هذه الأيام تعتبر أجواء محافظة رجال ألمع مائلة للحرارة ومع ذلك شهدت تدفق الزوار والسياح إليها بكثافة والسبب يعود إلى فريق عمل شبابي قام بعمل كبير تفوق على العديد من وسائل الإعلام المحترفة في نقل جمال وسحر رجال ألمع عبر مواقع التواصل.


صحيفة “المواطن” التقت هذا الفريق الشاب والذي يضم عبدالله آل شجاع وسعد هادي وسعيد مشهور والذين تحدثوا لـ”المواطن” فقالوا: لله الحمد قبل عدة أيام زرنا محافظة رجال ألمع وتحديداً وادي الصليل والميل وحسوة وقيس وقمنا بتوثيق مجموعة من مقاطع الفيديو لهذه الطبيعة الساحرة والشلالات المتدفقة.
وأضافوا بعد ذلك قمنا بنشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ولقيت هذه الفيديوهات رواجاً كبيراً جداً لتشهد المحافظة بعد ذلك إقبالاً من قبل الزوار والمتنزهين وتشهد حالياً حالة من الرواج السياحي ولله الحمد.

السياح يتحدثون

تحدث العديد من الزوار والسياح من داخل منطقة عسير ومن خارجها ومن خارج المملكة العربية السعودية لـ”المواطن” عن محافظة رجال ومعالمها فقالوا: “ما شاهدناه في هذه المواقع يفوق الخيال طبيعة جميلة وكرم أهالي المحافظة وحسن استقبالهم وتدفق الشلالات في منظر مبهر”.

الخدمات المطلوبة

المتجول في محافظة رجال ألمع يشاهد بنفسه أن بعض طرق المحافظة ضيقة جداً وتحتاج لتوسعة ووضع مصدات إسمنتية لمنع سقوط السيارات كما تحتاج لأعمال إنارة وسفلتة لبعض الطرق كما تحتاج بعض الأودية لعمل جسور لرفع معاناة الأهالي أثناء تساقط الأمطار وجريان الأودية كمدخل قرى وادي الصليل كما يتطلب ذلك تدخلاً عاجلاً وإيجاد حلول جذرية لمشروع النفق المتعثر منذ سنين.

جهود أمنية كبيرة

إلى ذلك بذلت وتبذل جميع الجهات الأمنية في محافظة رجال ألمع جهودًا أمنية كبيرة لتنظيم حركة السير وفك الاختناقات المرورية، حيث رصدت “المواطن” وجود الجهات الأمنية على امتداد الطرق الرئيسية والفرعية لمساعدة وإرشاد الزوار والسياح.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    الذي اقدر اقوله هو اسفي على رجال المع من عدم الطرق التي تخدم المنطقة واهلها والزور حتى يصل الجميع الى اسرار الطبيعة التي توجد برجال المع قراها ومزارعها واوديتها وكل شي جميل في رجال المع في الشتاء والصيف ادعو كل مسؤ ل يستطيع يدعم رجال المع وخاصه في مجال الطرق ولو بمجهود ذاتي ان يتفضل مشكور رجال المع لاينقصها الا الطرق يطالبون رجال المع بفتح عقبت القرون من السوده الى رجال المع من مدت اربعين سنه ولم يحل اي تجاوب

إقرأ المزيد