ردًا على “المواطن”.. السعودية للكهرباء: التزموا بإجراءات السلامة مع ارتفاع درجات الحرارة

الخميس ٢٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٦ مساءً
ردًا على “المواطن”.. السعودية للكهرباء: التزموا بإجراءات السلامة مع ارتفاع درجات الحرارة
أهابت الشركة السعودية للكهرباء، في بيان لها، ردًا على خبر “المواطن” المنشور اليوم الخميس، تحت عنوان بالفيديو.. احتراق عداد كهرباء بسبب الحمل الزائد، بجميع المشتركين، العمل على الالتزام بإجراءات ومعايير السلامة الكهربائية، لتجنب أي مخاطر أو حوادث يمكن أن تنتج عن الاستخدام الخاطئ للخدمة الكهربائية.
وشدّدت السعودية للكهرباء، على ضرورة توخي الحذر عند ارتفاع درجات الحرارة، لاسيّما في محيط المعدات والأجهزة الكهربائية المنزلية، والالتزام بالأحمال الكهربائية، حتى لا تتسبب زيادة الأحمال في أي حرائق بالعدادات أو الأسلاك الكهربائية.
وأوضحت أنَّ “تحميل الدائرة الكهربائية أكثر من طاقة استيعابها المقننة، قد يؤدي إلى تعطلها واشتعال الحرائق بها”، مؤكدة أنَّ “الأعطال الكهربائية ليست هي عادةً التي تبدأ بالحرائق، بل الخطأ البشري في معظم الأوقات، لاسيما أنَّ 89% من الحرائق العامة من حولنا سببها الخدمة الكهربائية”.
وأشارت إلى أنها “ملتزمة بتطبيق برنامج السلامة العالمي (خمس نجوم 5 Stars)، في جميع مواقع العمل لديها، وأنها حريصة على نشر ثقافة السلامة الكهربائية لدى فئات المجتمع كافة”.
وأضافت أنه “يجب على المشترك أيضاً معرفة قدرة تحمل الأجهزة المنزلية لديه، واستخدام أجهزة ومعدات ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات، وتأمين طفاية خاصة بالحرائق الكهربائية، وإيقاف المعدات الكهربائية التي لا تستخدم، لاسيما خلال فترة الليل، أو خلال الخروج من المنزل، وكذلك الحذر عند استخدام المعدات الكهربائية والتأكد من إيقاف وفصل الأجهزة عند الانتهاء، والتأكد من سلامة الأسلاك والأفياش بشكل دائم”.
وأفادت الشركة بأنّه “يجب عدم وضع الدفايات الكهربائية بالقرب من الستائر أو الأثاث وعدم نشر الملابس عليها، وعدم تغطية فتحات التهوية على سخانات التخزين، أو سخانات المراوح، أو المايكرويف، وتركيب أجهزة إنذار كاشفة للدخان والحرارة إن أمكن، والتدريب على كيفية مكافحة الحرائق وإخمادها باستخدام طفايات الحريق المناسبة”.
ودعت “السعودية للكهرباء” إلى التأكد من عدم وجود سوائل بالقرب من مصادر الخدمة الكهربائية، وتعليم الأطفال أنه على الرغم من أن الكهرباء مفيدة إلا أنها تمثل خطورة كبيرة، إضافة إلى ضرورة مراقبة وتبديل الشرائط اللاصقة على المعدات والأسلاك والأجهزة من وقت لآخر، والتأكد من عدم وجود تمديدات كهربائية تحت السجاد والفرش، وفي الممرات والمداخل لخطورة هذا الأمر.