دورة تبوك الدولية الثانية.. طموح الوطني يواجه الشباب والاتحاد يتأهب للإسماعيلي

الأحد ٣٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٩ مساءً
دورة تبوك الدولية الثانية.. طموح الوطني يواجه الشباب والاتحاد يتأهب للإسماعيلي

تنطلق دورة تبوك الدولية الودية الثانية، مساء يوم غد الاثنين، على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك بمواجهة الشباب والوطني، وذلك في تمام الساعة 6.45م في أولى لقاءات المجموعة الثانية التي تشمل إلى جانبهما الصفاقسي التونسي.

ويخوض الشباب اللقاء بعد ختام معسكره الخارجي في النمسا إعدادًا لدوري جميل، وذلك بإشراف المدرب الوطني سامي الجابر.

ويبرز في صفوف الشباب، الثلاثي غير السعودي الجديد، الحارس التونسي فاروق بن مصطفى، ولاعبا الوسط البرازيلي ماركوس بيزيلي والكونغولي إدريس مبومبو، إضافة إلى المدافع جمال بلعمري والمهاجم محمد بن يطو وقائد الفريق المدافع عبدالله الأسطا.

ويطمح الفريق في المباراة إلى تحقيق الانتصار على حساب منافسه الوطني الذي يتسلح بحضور جماهيره في تبوك.

ويدخل الفريق المنافس المواجهة بعد ختام معسكره الإعدادي في مصر لمدة 11 يومًا بإشراف مدربه التونسي ناصر النفزي، وبعد أن عزز صفوفه بالمهاجمين الموريتاني محمد سوداني والغيني الحسن الكيتا، ويطمح الفريق لتحقيق أولى مفاجآت الدورة بالفوز على نظيره الشباب واستكمال تحضيراته لدوري الدرجة الأولى.

وفِي أقوى المواجهات مساء غدٍ في مستهل مباريات المجموعة الأولى، يلعب الاتحاد والإسماعيلي المصري الملقب بـ”الدراويش” في لقاء مهم يجمع الطرفين للبحث عن نقاط الانتصار والزحف نحو صدارة المجموعة التي تضمهما إلى جانب الاتفاق.

وأنهى الاتحاد معسكره الإعدادي الأخير في مدينة بولتون البريطانية بإشراف مدربه التشيلي لويس سييرا، وبمشاركة الرباعي غير السعودي لاعبَي الوسط الكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفيا والمهاجمان التونسي أحمد العكايشي والمصري محمود عبدالمنعم “كهربا”، ويطمح الفريق للتحضير الجيد لدوري جميل، حيث يشارك للمرة الثانية في دورة تبوك.

أما الإسماعيلي فيسعى أن يكون ندًّا ثقيلًا للاتحاد بقيادة مدربه الجديد الفرنسي سابستيان ديسابر.

ويضم في صفوفه المهاجمان المالي موسى كمارا والكولومبي دييغو كالديرون، ولاعب خط الوسط الغاني توريك جبرين، والمدافع الغاني ريتشارد بافور وقائد الفريق الخبير لاعب المحور حسني عبد ربه.

ويأمل الإسماعيلي على الحضور بصلابة في بداية مبارياته في دورة تبوك في مواجهة الاتحاد، ومن المتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير لمساندة الفريقين العريقين.

وأسندت مباراتا الافتتاح التي ستجمع الشباب والوطني غدًا إلى طاقم تحكيم خالد صلوي ويساعده الدولي أحمد فقيهي ومحمد الويحمر ومشاري عسيري، فيما يقود المباراة الثانية التي ستجمع الاتحاد والإسماعيلي طاقم تحكيم بقيادة الدولي شكري الحنفوش ويساعده بليغ رمضان ومؤيد المسجن وبندر نهاري.

كما تخلد الفرق المشاركة في الدورة بعد غد الثلاثاء للراحة، على أن تقام يوم الأربعاء مباراتان تجمع الأولى الاتفاق والإسماعيلي المصري الساعة 6.45 مساء، فيما يلتقي في المباراة الثانية الشباب والصفاقسي التونسي الساعة 9.00 مساءً على ملعب مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية، وستقام فعاليات وزيارات للمهرجانات التي تقام في مدينة تبوك على هامش الدورة وخلال أيام الراحة للفرق منها مهرجان الورد والفاكهة الذي سينطلق بعد يوم غد.

وتشهد منافسات الدورة تغطية تلفزيونية لعدد من القنوات مثل القناة الرياضية السعودية والرياضية التونسية والأردنية ودبي الرياضية والقناة المصرية DMC، وتعد بعثة القناة الرياضية السعودية الأكبر؛ فهي تتكون من 42 شخصًا ما بين معلقين، ومذيعين، ومحللين، ومراسلين، ومصورين، وفنيين، لتغطية فعاليات الدورة، وستبث القناة برنامج (ليالي) تبوك الذي يقدمه خالد الحيدان يوميًّا بتواجد عدد من نجوم الكرة السعودية والعربية السابقين، كما ستتم التغطية الميدانية المكثفة بتواجد الثنائي عبدالرحمن العابسي وعبدالعزيز الحميد، وخصص أستوديو تحليلي لكل مباراة بتواجد عدد من المحللين يتقدمهم يوسف خميس وحمود السلوة ومدني رحيمي.

وقد استغرق تجهيز إزالة أرضية ملعب مدينة الملك خالد الرياضية وإعادة زراعتها شهرًا ونصفًا استعدادًا لخوض منافسات دورة تبوك الودية الثانية والموسم الجديد.

وشهدت المدينة الرياضية إضافات في مدرجات الملعب قرابة 5000 مقعد، إلى جانب المنصة الرئيسية التي أغلقت بالكامل، وتم تركيب المكيفات وتجهيز المنصة شاشات التلفزيون، وتتسع المنصة لـ45 مقعدًا خصصت لضيوف الدورة.

ويتواجد في الدورة 55 شخصية رياضية من نجوم الكرة السعودية والعربية والرياضيين، يتقدمهم ماجد عبدالله وخليل الزياني ويوسف خميس وفهد المصيبيح وناصر الجوهر وحمود السلوة وصالح خليفة وشايع النفيسة ومحمد عبدالجواد وحمزة إدريس وخميس الزهراني وعمر باخشوين وسعيد العويران وفهد المهلل وفؤاد أنور وسمير عبدالشكور ونجم الكرة المصرية محمود الخطيب، إضافة إلى الإعلاميين بتال القوس وتركي العجمة.

كما تزايدت مبيعات تذاكر مباريات الدورة منذ اليوم، وخصصت اللجنة المنظمة سحب يومي للجماهير على سيارات، وحددت أسعار التذاكر بـ30 ريالًا للدرجة العادية للمباراتين، و100 ريال للدرجة الممتازة، ويبلغ إجمالي التذاكر للمباراتين 15 ألف تذكرة، وتباع التذاكر في 5 مواقع وهي مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ونبراس آسيا وأسواق سعود غنيم الحربي (حي العزيزية) وبن جحلان (حي المروج) والمصمم العربي (حي السليمانية)، إضافة إلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك، وسيتم بيع التذاكر يوميًّا من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 11 مساءً.

ويشهد فندق هوليدي مقر سكن بعثة الشباب والاتفاق والإسماعيلي المصري تنافسًا من نوع مختلف بين جماهيرية النجمين سامي الجابر مدرب الفريق الشبابي والمصري حسني عبد ربه لاعب فريق الإسماعيلي المصري، وكانت أغلب الجماهير التي تواجدت في بهو مقر سكن النجمين تنتظر خروج أي منهما لالتقاط الصور التذكارية، الأمر الذي دعا أمن الفندق إلى إبعاد الجماهير خارج البهو والبقاء أمام الفندق لاصطياد أحدهما أثناء خروج الفرق لأداء التدريبات.

ومن جهة أخرى، جهزت إدارة مرور منطقة تبوك الخطة الأمنية لحركة السير نحو ملعب المباراة استعدادًا لانطلاق دورة تبوك الودية الثانية، اليوم، على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية، وتضمنت الخطة التعامل مع الجماهير وتسهيل مهمتهم أثناء دخول أو مغادرة الملعب وتنظيم مواقف السيارات، إضافة إلى الحركة المرورية لبعثات الفرق أثناء وصولها من مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى مقر السكن والتوجه للتدريبات وإلى المباريات في الدورة، وكذلك ضيوف الدورة.

وأصدرت لجنة العلاقات العامة والإعلامية في الدورة 570 بطاقة لكافة المشاركين في الدورة، من بعثات لاعبين وإداريين ومدربين وحكام وعاملين ولجان وإعلاميين، حيث بلغت البطاقات الإعلامية 94 بطاقة لجميع وسائل الإعلام المرئي والمقروء والمسموع والإلكتروني والمصورين، وتجاوزت بطاقات بعثات الفرق 270 بطاقة، وحرصت اللجنة المنظمة على سرعة تسليم البطاقات لأداء مهام بسهولة.

كما تصل، مساء الاثنين، إلى مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة تبوك بعثة نادي الصفاقسي التونسي للمشاركة في دورة تبوك الدولية الثانية بعد أن أنهت البعثة معسكرها الإعدادي الذي أقامته في العاصمة التونسية.

وكانت قرعة الدورة قد أوقعت الصفاقسي في المجموعة الثانية مع نادي الشباب السعودي والنادي الوطني، وسيخوض أول لقاءاته ضد الشباب يوم الأربعاء القادم، فيما سيخوض لقاءه الثاني مع النادي الوطني يوم الجمعة القادمة على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية. ويحظى نادي الصفاقسي بجماهيرية جارفة بتونس، فيما يتوقع دعم جماهيري للفريق من قبل الجالية التونسية المتواجدة بتبوك.

يذكر أن الصفاقسي قد حل في المركز الرابع في الدوري التونسي الموسم الماضي، ويبرز بالفريق اللاعبين (رامي جريدي حارس المرمى، وكريم العواضي لاعب خط الوسط، والمهاجم فراس الشواط).

وكان الصفاقسي قد خاض لقاءه الودي الأخير أمام غريمه التقليدي البنزرتي وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين. كما وصف حارس فريق الإسماعيلي المصري محمد عواد مواجهة الاتحاد اليوم بالمهمة الصعبة والكبيرة، وقال: “لا يخفي على أي لاعب في الإسماعيلي أو أي فريق آخر بعراقة اتحاد جدة، والاستعدادات التي أجراها مؤخرًا، وتعتبر انطلاقة جيدة للفريقين” مستدركًا: “لكن نادي الإسماعيلي كبير، واللاعبين قادرون على تجاوز أي صعوبة لتحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث”.

وأوضح أن مجموعة فريقه التي ضمت الاتحاد والاتفاق السعودي بأنها أقوى من المجموعة الأولى التي تضم الصفاقسي التونسي والشباب والوطني السعودي، مؤكدًا أن ذلك لن يمنع لاعبي فريقه من تحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي.

وأبدى سعادته بمشاركة الإسماعيلي في الدورة، معتبرًا أنها إضافة كبيرة لنادي الإسماعيلي وله شخصيًّا، وأكد أن البطولة تُعد إعدادًا مناسبًا وتجهيزًا لفريقه قبل بدء الموسم الجديد، والاستفادة من هذه البطولة بوضع الطرق والخطط التكتيكية الصحيحة للفريق.

واختتم حارس النادي الإسماعيلي حديثه قائلًا: “لدينا مدرب جديد وبدأ بأخذ انطباعات جيدة عن اللاعبين، وأصبح التجانس موجودًا، وهذه هي البداية لنا مع المدرب”، مؤكدًا بأن جميع اللاعبين يسعون لإثبات إمكانياتهم وقدراتهم في هذه البطولة ليتمكنوا من حجز خانة أساسية في التشكيلة قبل انطلاق الموسم.

وأكد نجم الوطني الغيني الحسن كيتا، أن دورة تبوك خير إعداد للفريق لخوض منافسات الدرجة الأولى للموسم القادم.

ونوه كيتا، إلى أن الوطني يضم كوكبة من النجوم قادرين على مقارعة فريقي الشباب السعودي والصفاقسي التونسي.

وامتدح المحترف الغيني معسكر الفريق الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة واصفه بالناجح والمثمر. وأبدى كيتا سعادته بالعودة مجددًا للدوري السعودي، لافتًا إلى أن مواجهة الفريق الوطني أمام الشباب قوية.

ووعد النجم الغيني، بتقديم مستويات ترضي طموحات جماهير ناديه.