بالأرقام.. ما قدمته أندية نصف نهائي البطولة العربية

الإثنين ٣١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٨ مساءً
بالأرقام.. ما قدمته أندية نصف نهائي البطولة العربية

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية 2017، والمقامة حالياً في مصر، وتستمر حتى 6 أغسطس المقبل، نتائج قرعة الدور نصف النهائي من عمر المسابقة التي يحمل لقبها فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وجاءت القرعة على النحو التالي، الأهلي المصري ضد الفتح الفيصلي الأردني، والترجي التونسي ضد الفتح الرباطي المغربي، وستأهل الفائز من كل مباراة مباشرة للدور النهائي.

الفيصلي

الفيصلي الأردني تأهل كأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعدما فاز في كل المباريات، على الأهلي المصري 1-0، والوحدة الإماراتي 2-1، ونصر حسين داي الجزائري 1-0.

الأهلي

رافق الفيصلي شقيقه الأهلي المصري للدور نصف النهائي، كأفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، بعدما جمع 6 نقاط من 3 مباريات.

خسر الأهلي في الجولة الأولى 1-0 أمام الفيصلي، ليستعيد توازنه بفوز 2-0 على الوحدة الإماراتي في ثاني مواجهات المجموعة الأولى، ويختتم دور المجموعات بفوز صعب على نصر حسين داي الجزائري 2-1.

المواجهة

وأوقعت القرعة التي أجريت اليوم الأهلي «بطل الدوري المصري 2016-2017، والمتأهل لنصف نهائي كأس مصر، وربع نهائي دوري أبطال إفريقيا» في مواجهة من العيار الثقيل مع الفيصلي «بطل الثنائية، الدوري الأردني، كأس الأردن 2016-2017».

الموعد

وستقام مباراة الأهلي والفيصلي يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس المقبل على ستاد برج العرب، في تمام الساعة 8 بتوقيت القاهرة، 9 بتوقيت مكة المكرمة.

الفتح

سقط الفتح الرباطي المغربي في فخ التعادل أمام الزمالك المصري، بالجولة الأولى في المجموعة الثانية 2-2، ولكنه حقق فوزاً ساحقاً على النصر السعودي 4-0 في الجولة الثانية، ليختتم دور المجموعات بالتعادل 1-1 أمام العهد اللبناني ويصعد كأول مجموعته برصيد 5 نقاط.

الترجي

حقق الفريق العلامة الكاملة بدور المجموعات، بعدما جمع 9 نقاط في 3 مباريات، حيث افتتح مشوار البطولة العربية بالفوز على نفط الوسط العراقي 1-0، ثم المريخ السوداني بهدفين دون رد، وأخيراً الهلال السعودي 3-2.

المواجهة

وأوقعت القرعة التي أجريت اليوم الترجي «بطل الدوري التونسي، والمتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا» في مواجهة الفتح المغربي «المتأهل لربع نهائي الكونفيدرالية الإفريقية».

الموعد

وستقام مباراة الترجي والفتح، يوم الخميس الموافق 3 أغسطس المقبل على ستاد الإسكندرية، في تمام الساعة 8 بتوقيت القاهرة، 9 بتوقيت مكة المكرمة.