فيديو من الذاكرة يلجم القطريين.. جابر الصباح يشيد بدور الملك فهد في تحرير الكويت

الأحد ١٦ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٦ مساءً
فيديو من الذاكرة يلجم القطريين.. جابر الصباح يشيد بدور الملك فهد في تحرير الكويت

تسعى قطر كعادتها إلى بث الفرقة والوقيعة بين الشعوب العربية، وتهوى دق الأسافين كلما رأت شعبًا مسقرًا أو علاقة جيدة بين شعبين أو دولتين وهي في سبيل ذلك تتخلى عن كل مبادئ العمل الدولي والقيم الإنسانية.

محاولة قطر الوقيعة بين الكويت والسعودية من خلال ترويج إشاعات عن موقف الملك فهد رحمه الله من تحرير الكويت، يفندها أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد  الصباح، خلال اجتماع مجلس التعاون الخليجي في الكويت بعد التحرير 1991.

 أمير الكويت الراحل وكأنه يعلم أن التاريخ سيسجل عليه هذه الكلمات وسيعود لها أبناء الوطن العربي للتأكد من كذب ادعاءات قطر بخصوص الملك فهد قطع الطريق على المزايدين والمشككين.
ويوضح الفيديو الذي أعيد تداوله  على نطاق واسع ، الشيخ جابر الصباح وهو يقدم شكره إلى الملك فهد ونائبه وإخوانه والشعب السعودي على دورهم في مساندة الكويت في حرب التحرير.
وقال الصباح: إن اجتماع قادة الخليج في الكويت ما كان له أن يتم بعد فضل الله تعالى إلا بدعم ومساندة من الملك فهد والشعب السعودي.
وفي ذات السياق دشّن مغردون وسماً بعنوان ” إلا فهد لن تمر مرور الكرام “، نددوا فيه بمحاولات الإعلام القطري دقَّ الأسافين بين الأشقاء العرب، وردوا على هذه السموم بمقاطع فيديو وحقائق تفند تلك المزاعم والأكاذيب الواهية.

إقرأ المزيد