حكايا مسك بتبوك.. قصة سليمان المالكي أول بطل استشهد في الحد الجنوبي

السبت ٨ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٧ مساءً
حكايا مسك بتبوك.. قصة سليمان المالكي أول بطل استشهد في الحد الجنوبي

سلطت “حكايا مسك”، الذي تقيمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” في منطقة تبوك، الضوء على تضحيات المرابطين والجنود في عاصفة الحزم.

وحكى الإعلامي حسن الطالعي، تفاصيل بقائه موفدًا آن ذاك لقناة العربية 100 يوم، حيث تنقل بين صفوف المرابطين على الشريط الحدودي للمملكة واليمن، لينقل إلى العالم ما تشهده الجبهات من أحداث مختلفة.

وأوضح أنه كان تارة يدحض بحسه الإعلامي الشائعات، وتارة ينقل لأبناء الوطن تضحيات إخوانهم في تلك الأماكن.

كما استذكر الطالعي قصة أول شهيد في عاصفة الحزم، موضحًا: “كنا من الأوائل الذين وصلوا إلى الحد الجنوبي لنقل الأحداث التي تشهدها منطقة الخوبة، أي بعد 20 ساعة من انطلاق عاصفة الحزم، ووصلنا إلى جبل الدخان الذي كانت تدور فيه الأحداث، وكان لنا السبق المؤلم حينها في نقل خبر استشهاد أول بطل في الحد الجنوبي، وهو الشهيد سليمان المالكي”.

وتابع: “ذهبنا للصلاة عليه، وحينها نقلنا مراسم استقباله ودفنه، ووجدنا أقرباءه وكافة أبناء قبيلته في أشد الفرح باستشهاده، نعم هنالك حزن، ولكن الفخر قد غالب ذلك الحزن، وقد عُرف عنه حرصه الشديد وإقدامه للذود عن حدود الوطن، بعدها أيقن الجميع أن حب الوطن ليس كلمة تقال، أو مشاعر تنقل بل هو فداء وافتداء، وقد واصلنا بعدها نقل الأحداث ومجريات الحرب كما نُقلت للجميع وعرف بها العالم أجمع”.