بالصور.. القنفذي يقف على وحدة العارضة الضمانية ويطّلع على خدمات الجمعية الخيرية

الخميس ٢٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٦ مساءً
بالصور.. القنفذي يقف على وحدة العارضة الضمانية ويطّلع على خدمات الجمعية الخيرية

تفقّد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد القنفذي، اليوم الخميس، تجهيزات الوحدة الضمانية في محافظة العارضة، شرق منطقة جازان، مشددًا على أهمية الإسراع في استكمال نواقصها لخدمة مواطني العارضة.

وتتكون الوحدة الضمانية من مجموعة مكاتب خاصة بالرجال وأخرى للنساء، وهي في مراحلها النهائية.

ومن جانبٍ آخر، اطّلع القنفذي على الخدمات التي تقدمها الجمعية الخيرية في المحافظة للمواطنين والمستفيدين.

وأكّد القنفذي ضرورة قيام الجمعيات الخيرية بتنمية استثماراتها، واستغلال الفرص الاستثمارية، بما ينعكس على خدماتها المقدمة للمواطنين، عبر عوائد مالية ثابتة ناتجة عن استثماراتها.

يذكر أنّه لدى جمعية العارضة مورد مالي عبارة عن ٤ مبانٍ، تم تأجيرها من إدارات حكومية عدة.

وعملت الجمعية على توفير ٨ وحدات سكنية مؤثثة لثمان أسر، فيما تعمل على أعداد أكبر لتوفيرها للمواطنين.

وافتتحت معهدًا للتدريب، يعتني بالأسر الفقيرة عبر تدريب أبناءها. كما دعمت الأسر بمجموعة سيارات متنوعة، وأيضًا تزور أسر الشهداء، وتقدم لهم الدعم المالي والهدايا، فضلاً عن مشروع الكفالة الشهري.

وتعمل الجمعية على مشروع “إفطار صائم”، ومشروع مجمع تجاري عبارة عن ٥٥ وحدة سكنية، ومشروع نقل مرضى الفشل الكلوي كأول جمعية تطبق هذه الخطوة في المنطقة، ومشروع توصيل مياه السقيا للمنازل في القرى النائية، وكذلك برنامج تدريبي للأيتام، وبرنامج الرياحين، ومشروع التدريب والتأهيل والتمكين في الخياطة، وبرنامج عناية رعاية الأيتام، إضافة إلى مشروع استثماري للجمعية عبارة عن شاليهات للتنمية السياحية، فيما تخطط لإنشاء المجمع الرياضي.

 

إقرأ المزيد