وزارة الإسكان لم تقدم شيئًا للمواطن.. نقاش مُتصاعد للبحث عن حلول

السبت ٢٩ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٨ مساءً
وزارة الإسكان لم تقدم شيئًا للمواطن.. نقاش مُتصاعد للبحث عن حلول

رأى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن وزارة الإسكان لم تقدم شيئًا للمواطن خلال الفترة الأخيرة، بل لم تتحرك في دعم الإسكان بالأساس، وهو ما دفعهم لتدشين وسم حمل اسم “وزارة الإسكان ما قدمت شي”، ليدخل في الأكثر تداولًا خلال فترة قصيرة.

وتسبب مقطع فيديو، لمواطن ووزير الإسكان، ماجد الحقيل، في زيادة النقاش، حيث كان الحقيل يتفقد، الخميس الماضي، مشروعات الوزارة في تبوك، وأبدى المواطن امتعاضه من التعامل مع البنوك وعدم الحصول على التمويل من الإسكان مباشرة، وأيضًا تطرق إلى المبلغ الذي سيقتطع من راتبه للبنك، وشدد على رفضه هذا الإجراء، ولكن في المقابل لم يبين الوزير ردة فعل تجاه شكوى المواطن واكتفى بالصمت.

وأكد المغرد أبو عبدالله، أنه لا علاقة له بالإسكان، بل يريد أن يعود الصندوق العقاري كما كان، ويكون أول قرض 500 ريال كاملًا، والقسط 1667 ريالًا لمدة ٢٥ سنة.

أما المغرد عسكر الميموني، فسخر بقوله: “ما لكم وزارة الإسكان.. كل يوم وسم جلد.. أعطوهم فرصة 50 سنة ونرى المنزل.. لماذا الاستعجال؟!”.

ومن جانبه، تمنى نوف أن يتم إجبار وزير الإسكان على السكن في غرفتين لمدة سنة حتى يتذوق معاناة المواطنين.

وكان لقاء الحقيل والرجل الشاكي أثناء تفقد مشروعات تبوك، شهد عدم رضا من جانب الرجل، موضحًا أن الإسكان عرضت عليه شقة صغيرة ذات ثلاث غرف، في حين أن لديه عشرة أطفال لا تكفيهم الشقة الصغيرة.