قرقاش: واهم من يعتقد أن له مكان في الخليج وهو عدو للمملكة وخادم الحرمين

الخميس ٦ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٩:٤٢ مساءً
قرقاش: واهم من يعتقد أن له مكان في الخليج وهو عدو للمملكة وخادم الحرمين

أكّد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أنَّ الجاهل وحده من يحمل أوهام الانتصارات الإعلامية وقدرة المال على التعويض عن الجار، وواهم من يعتقد أنَّ له مكان في الخليج العربي، وهو عدو للمملكة وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في إشارة إلى قطر.

وأضاف قرقاش، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنَّ “الرسائل الدبلوماسية القطرية متخبطة، إذ تقوم بالدفاع باللغة الإنجليزية وسط تركيز على عدم دعمها للأخوان والنصرة”، موضحًا أنَّ “هذه خطوة إيجابية يتمنى أن يتبعها التنفيذ”.

وشدد على أنَّ “الإنكار للضرر الذي سببته السياسات القطرية للبحرين والسعودية، ودوّل عربية عديدة، عجيب غريب، إذ كان هناك مؤمرات حيكت وأشرطة انتشرت ودماء سفكت، لا يمكن تجاهلها”.

ولفت قرقاش إلى أنَّه “بعد سجل أسود من التآمر، نسمع عن مظلومية مزعومة، وهي في الحقيقة رد فعل متأخر على سياسات طائشة أضرّت بالقريب والبعيد. الحل في تغيير التوجه”.

وتابع: “برغم السجل السابق، يبقى الحل صعب ولكنه ممكن، وملخصه العمل الجماعي الشفاف، والصدق في التعامل، وتغيير التوجه الداعم للتحريض والتطرف والإرهاب”.