فهد بن سلطان يتابع مراحل إنجاز 8710 منتجات سكنية في تبوك وتيماء وأملج

الخميس ٢٧ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٦:٢١ مساءً
فهد بن سلطان يتابع مراحل إنجاز 8710 منتجات سكنية في تبوك وتيماء وأملج

أنهت وزارة الإسكان بناء 901 وحدة سكنية في تبوك بقيمة 552,907,579 ريالاً، فيما أوشكت عمليات البنية التحتية على الانتهاء.

واطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك اليوم بمكتبه في الإمارة، على استراتيجية ورؤية ورسالة وأهداف وزارة الإسكان وعلى مشاريع الوزارة التي تنفذ في المنطقة، بحضور  وزير الإسكان  ماجد الحقيل والوفد المرافق له، وتضم مشاريع الإسكان التي تتجاوز تكلفتها الـ 1439 مليون ريال في مدينة تبوك وتيماء وأملج.
واستمع سمو أمير المنطقة عن شرح لهذه المشاريع ونسب الإنجاز فيها من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر المستشار والمشرف على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني والفروع، حيث تناول مشروع إسكان ” تبوك 01 ” الذي يضم 901 وحدة سكنية بقيمة 552,907,579 ريالاً ونسبة الإنجاز للمباني فيه وصلت إلى 100% ونسبة الإنجاز في البنية التحتية وصلت إلى 78% ، كما يضم جامعًا ومسجدًا ومركزًا صحيًا ومدارس للبنين والبنات لجميع المراحل الدراسية ومحلات تجارية وحدائق ومرافق عامة .
ويضم مشروع إسكان ” تبوك 02 ” 6327 ما بين شقة سكنية وأراض سكنية ويقع على أرض مساحتها مليون متر مربع وتصل القيمة الإجمالية للبنية التحتية في المشروع 180,114,008ريالات، ونسبة الإنجاز وصلت إلى 76% ، كما يضم المشروع مدارس للتعليم العام للبنين والبنات ومركزًا للدفاع المدني ومركزاً للرعاية الصحية وجامعًا ومسجدًا وحضانة ومحلات ومراكز تجارية وحدائق ومرافق عامة .
وتضمن الشرح على مشروع مساكن أملج الذي يضم 718 ما بين وحدة سكنية وأراض سكنية على مساحة تصل إلى 800 ألف متر مربع بقيمة إجمالية تصل إلى 305,748,542ريالاً حيث وصلت نسبة الإنجاز في مباني الوحدات السكنية 76% ونسبة الإنجاز في البنية التحتية 16%، فيما يحتوي المشروع على مدارس للبنين والبنات وجامع ومسجد وخدمات تجارية وحدائق ومرافق عامة .
وتضم وزارة الإسكان بالمنطقة مشروع إسكان تيماء الذي يحتوي على 764 ما بين وحدة سكنية وأراض على مساحة 749,300 متر مربع بقيمة 400,485,239 ريالاً، ووصلت نسبة الإنجاز في المشروع إلى 76% ، ويضم مدارس للبنين والبنات وجامعًا ومسجدًا وممرات مشاة وحدائق وأماكن انتظار للسيارات وملاعب أطفال .
بعد ذلك رفع أمير منطقة تبوك في تصريح صحافي لوكالة الأنباء السعودية الشكر لله أولاً ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو نائبه – حفظهما الله – كما شكر معالي وزير الإسكان وجميع العاملين في الوزارة على ما يبذلونه من جهد لخدمة المواطن .
وبين سموه أن المواطن في كل مناطق المملكة بمدنها و محافظاتها بدأ يلمس منتجات الإسكان وسيبدأ يستفيد منها استفادة فعلية , داعياً وسائل الإعلام للقيام بدورها الحقيقي , وإبراز الحقائق الموجودة على أرض الواقع , لنقل ما وصل إليه مشروع الإسكان في المملكة, وما هو متاح , وماهي سبل إيجاد السكن لكل مواطن , مشيراً إلى أن ما تقدمه المملكة لأبنائها من تسهيلات وإمكانيات لا يمكن أن يتوافر في أي دولة من دول العالم .
وفي الختام أكد سموه أن مشاريع الإسكان بمنطقة تبوك تسير وفق ما يخطط له، حيث جرى تسليم بعض الوحدات السكنية لمستفيديها, ويجري العمل على تسليم أخرى للمواطنين وفق المدة الزمنية المحددة لانتهاء المشاريع القائمة .
وحضر استعراض مشاريع وزارة الإسكان في المنطقة وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني , والمشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الفنية الدكتور حسن الحازمي , والمشرف العام على فروع المناطق ماجد الزهراني ومدير فرع الوزارة في المنطقة المهندس إسماعيل بن عطالله المسعودي .