شاهد.. حجاج إيران يصلون إلى المملكة

الإثنين ٣١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠١ صباحاً
شاهد.. حجاج إيران يصلون إلى المملكة

وصلت الدفعة الأولى من حجاج إيران، إلى المدينة المنوّرة، اليوم الأحد 30 تموز/ يوليو 2017، والتي انطلقت من مدينة هرمزكان جنوب طهران.

وأعلنت وكالة “إرنا” الرسمية الإيرانية، أنَّ عدد الحجاج الإيرانيين هذا العام سيبلغ 86 ألفًا و500 شخص، يتوجهون إلى الديار المقدسة في إطار 600 قافلة.

واستقبل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، حجاج بيت الله الإيرانيين، بعد عامين من امتناع طهران عن أداء الحج، حيث تمَّ استقبالهم على سلم الطائرة، من طرف إدارة الحج، وإنهاء إجراءاتهم من طرف الجوازات في وقت قياسي، وتسليمهم أمتعتهم، والتوجه مباشرة إلى مقر سكنهم بالمنطقة المركزية.

ومن جانبها، أعلنت منظمة الطيران المدني الإيراني، أنَّ ثلاث رحلات تابعة لشركة (إيران أير) للطيران تصل المدينة المنورة لهذا اليوم الأحد.

ونقلت طائرة الخطوط الجوية الإيرانية، 230، بينهم عدد من الموظفين الإيرانيين المسؤولين عن خدمة الحجاج من مواطنيهم خلال موسم حج هذا العام.

المواطنون يرحّبون بحجاج بيت الله :

وتداول المغرّدون، عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، صور وصول الدفعة الأولى للحجاج  إلى مطار المدينة المنوّرة، معربين عن ترحيبهم، وحفاوتهم النبيلة بضيوف الرحمن.

وأكّد النشطاء، الذين رصدت “المواطن” آراءهم، أنَّ “المملكة العربية السعودية، ترحّب بالحجاج من الدول كافة، دون تمييز، وأيًّا تكن المواقف السياسية إزاء حكومات دولهم”.

وشدّدوا، في إطار ردّهم على المزاعم القطرية بمنع السعودية حجاج قطر من أداء مناسكهم، على أنَّ “المملكة لم تمنع حجاج إيران على الرغم من تفجيرات الحرم وتدافع منى؛ فهل يعقل أن تعرقل وصول حجاج قطر”، متّفقين على أنَّ “الحج فريضة لا تقبل المزايدات”.

ورأوا أنَّ “وصول الدفعة الأولى من حجاج إيران، يكشف المستور في قطر”، لافتين إلى أنّه “طالبت إيران بتدويل الحرمين، والآن رضخت للمطالب، فعلى قطر أن تدرك الدرس جيدًا”.