استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الاحتلال شمال القدس

الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٠ مساءً
استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الاحتلال شمال القدس

استشهد شاب فلسطيني، برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب مدينة بيت لحم، فيما أصيب العشرات من الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

فقد شهد محيط الحاجز العسكري الثابت على مدخل مدينة القدس المحتلة، القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال المدينة المحتلة، مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت مصادر فلسطينية في القدس، أن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من القنابل الصوتية والارتجاجية والغازية السامة والأعيرة النارية، على الشبان الفلسطينيين على الحاجز العسكري.

إلى ذلك أصيب ثمانية فلسطينيين بجروح، بينهم طفل، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان.

وقال منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي: إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط؛ ما أدى لإصابة ثمانية فلسطينيين، بينهم مصور فضائية فلسطين بشار نزال، حيث عولجوا ميدانيًّا.

بدورها أعلنت وزارة الصحة في بيان: “استشهاد الشاب عبدالله طقاطقة (24 عامًا) عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه بالقرب من مفرق عتصيون جنوب بيت لحم”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس مواجهات متفرقة بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في إحصائية غير نهائية لعدد الإصابات يوم الجمعة: إنها بلغت 52 إصابة توزعت بين الرصاص الحي والمطاطي والكسور نتيجة الضرب.

إقرأ المزيد