بالصور.. مثقفو الأحساء يجددون البيعة لولي العهد في حفل المعايدة السنوي بالنادي الأدبي

الأربعاء ٢٨ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٦ صباحاً
بالصور.. مثقفو الأحساء يجددون البيعة لولي العهد في حفل المعايدة السنوي بالنادي الأدبي

جدد مثقفو ومثقفات الأحساء البيعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما قدموا الشكر الجزيل للأمير محمد بن نايف على ما بذله في خدمة الدين والوطن والمواطن، وذلك في حفل المعايدة السنوي الذي أقامه نادي الأحساء الأدبي بمقر النادي بحي الأمراء مساء أمس الثلاثاء.

وقد تحدث الدكتور ظافر بن عبدالله الشهري، رئيس مجلس إدارة النادي في المناسبة، حيث بدأ حديثه بتجديد البيعة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين ودعا الله له بالتوفيق والسداد وشكر باسم مثقفي ومثقفات الأحساء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود على ما بذله طوال فترة عمله في مواقعه المختلفة في الدولة وما قدمه في خدمة دينه ووطنه والمواطنين وفي حربه ضد الإرهاب وغير ذلك.

ودعا الله أن يحفظ للمملكة قائدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأن يديم عليها أمنها واستقرارها.

كما ذكر الشهري أن مجلس الإدارة، الآن، في صدد إعداد برنامج نوعي مميز للأشهر المقبلة بما يشغل وقت الشباب والشابات في إجازتهم الصيفية بالمفيد والنافع، وأن النادي يعد للاحتفال باليوم الوطني ببرامج تليق بالمناسبة بإذن الله تعالى، كما ذكر أن مبنى النادي سيبقى مفتوحاً للقاء المثقفين والأدباء والشباب طوال الأسبوع في هذه الإجازة الصيفية الطويلة لاستقبال مرتاديه وتقديم ما يسعدهم، فلقاء المثقفين والأدباء بالشباب يثري وقتهم ويرقى بذائقتهم، كما ذكر أن لجنة المطبوعات في النادي تعمل على قدم وساق، حيث إن هناك أكثر من عشرين كتاباً في طريقها للنشر بإذن الله.

وأشار إلى أن من خطط النادي في الأيام المقبلة إقامة العديد من الدورات والمعارض الفنية التشكيلية حيث إن بهو النادي وقاعاته مهيئة للقيام بمجموعة كبيرة من المناشط الثقافية والفنية والتي يعتزم النادي تنفيذها.

كما أعلن رئيس النادي أنه سوف يتم الاحتفال بتوزيع جائزة الشاعر الناشئ والتي أقامها النادي بالتعاون مع مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية بداية العام الدراسي القادم وقيمتها ١٠٠،٠٠٠ ريال توزع على عشرة فائزين وقد تم الإعلان عن الفائزين بها خلال شهر رمضان المبارك الماضي.

وذكر أن الجائزة موزعة على قسمين قسم لطلاب وطالبات الجامعة وقسم لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في التعليم العام، موضحاً أن لجنة التحكيم قد حجبت المراكز الثلاث الأخيرة في قسم التعليم العام لعدم وجود نصوص ترتقي للفوز بالجائزة.

إقرأ المزيد