بالصور.. ضبط 20 مخالفة والإطاحة بـ9 وافدين تحايلوا على قرار توطين الاتصالات

الإثنين ٥ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٠:١٠ مساءً
بالصور.. ضبط 20 مخالفة والإطاحة بـ9 وافدين تحايلوا على قرار توطين الاتصالات

في حملة تفتيشية هي الأقوى من نوعها على محال الاتصالات شمال العاصمة ” المرسلات “، أطاح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض بـ9 مخالفين لقرار توطين الاتصالات، كما تم ضبط 20 مخالفة تمثلت في تجاوزات للمواد 33 و 36 و 39 من النظام.

وقاد الحملة ميدانياً مدير عام الفرع يوسف السيالي، بمشاركة الجهات الشريكة، من شرطة منطقة الرياض، الضبط الاداري قوة الضبط الميداني-، وأمانة منطقة الرياض ووزارة التجارة -الغش التجاري-.

كما تم أيضاً وبناء على بلاغ مواطن مداهمة عدد من الشقق السكنية والقبض على 9 وافدين حوّلوا بعضها مقرات لصيانة وبيع أجهزة الاتصالات، في محاولة منهم للتحايل على القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد السيالي استمرار الجولات التفتيشية على جميع المنشآت في كافة محافظات الرياض بالتعاون مع الجهات الشريكة، للتأكد والتحقق من التزامها بقرارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المنظمة لسوق العمل ،مشدداً على عدم التهاون في تطبيق العقوبات بحق المنشآت المخالفة، داعيًا عملاء الوزارة للإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال تطبيق  «معًا للرصد»  أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)،حيث سيتم التعامل فوريًا مع البلاغات حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

يذكر أن مدير عام فرع عمل وتنمية الرياض التقى خلال الجولة التفتيشيه بعدد من الشباب السعوديين العاملين في القطاع الذين أشادوا بحزم وصرامة الجولات التفتيشية وحرص الوزارة على متابعة الالتزام بقراراتها.

إقرأ المزيد